الحكومة تناقش الآن الأنشطة المرتقب عودتها تدريجيا

آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 12:10 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع

يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم؛ لمناقشة الأنشطة المرتقب عودتها في ظل الحظر الذي أقرته الحكومة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وكذلك مدى استمرارية عمل الدولاب الحكومي بجزء من طاقته كما هو قائم الآن، أم زيادة نسبة العاملين تدريجي خلال الفترة المقبلة.

وتدرس الحكومة دوريا ما آلت إليه المعطيات على الأرض والوضع الوبائي لتحديد ما الذي سيتم فتحه تدريجيا، وكذلك مناقشة عملية الفتح الجزئي للأنشطة الاقتصادية المختلفة من خلال كافة الأوضاع على الأرض فيما يخص دور العبادة والمطاعم ودور السينما والمسرح، وكذلك الأندية والمطاعم التي لا تعمل على الديلفري.

وكان المستشار نادر سعد المتحدث باسم الحكومة، قد صرح بأن قرار الفتح لن يكون لكل القطاعات في نفس الوقت، لكن بالطبع سيكون هناك تدرج، ذاكرا أن الأسرع والأقرب أو الأبعد في عملية الفتح ستحدده اللجنة في اجتماعها، موضحا أنه لا يوجد تعارض بين إعادة الفتح وتزايد الأعداد طالما وجدت الضوابط الاحترازية.

كما سبق وقال إنه فيما يخص الأندية والمطاعم، خاصة المطاعم التي لا تعمل على الديلفري وتضررت كثيراً، اقترب النظر في الملف لاتخاذ قرار بموعد الفتح، على أن يكون الفتح وفقا لضوابط شديدة الصرامة، ولن تكون أبداً بنفس الطاقة الاستيعابية كما في السابق، وستخضع لرقابة المحليات، ومن سيخالف ذلك ستسحب رخصته، وبالتالي القرار أقرب الآن من أي وقت مضى.

كما أنه من المرجح أن يناقش الاجتماع فتح المجال الجوي، ومن ثم عرض الأمر على اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، والمرتقب عقده غد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved