«تعزز المناعة وتساعد على نقص الوزن».. تعرف على فوائد المانجو

آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 9:24 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

يستمر الجميع في التواجد داخل المنازل لحين الإنتهاء من فيروس "كورونا"، ولكن حان موسم المانجو التي يحبها الجميع، ويريد الجميع ضمان الاستمتاع بها باعتدال، وذلك لأن طبيعتها متعددة الاستخدامات تجعلها إضافة مثالية للعصائر اللذيذة، وتعد أيضا بديلاً رائعًا للأطعمة السريعة ويمكن الاستمتاع بها عند الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ولها الكثير من الفوائد الصحية التي نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

*مكمل غذائي:

بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ ورائحته الفريدة، تحتوي الفاكهة النضرة علي قوة من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب 6 والفولات والحديد والمغنيسيوم، كما أنها محملة بمضادات الأكسدة والألياف.

*تعزز المناعة:

يحتوي كوب واحد من المانجو على حوالي 36.4 مجم من فيتامين سي، وهو في الواقع 67 في المائة من المدخول اليومي الموصى بها لفيتامين C، والذي يساعد في تقليل مدة المرض ويدعم وظيفة المناعة الطبيعية في الجسم.

*تساعد علي إنقاص الوزن:

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن الخاص بك، نقترح إضافة جزء من المانجو في وجباتك أو حتى كبديل لواحدة من وجباتك، وذلك لأن لحم هذه الفاكهة مليء بالألياف، يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة من الوقت ويمنع الإفراط في تناول الطعام عند تناولها قبل تناول الوجبة.

*تحافظ على مستويات الكوليسترول:

تساعد ثمرة واحدة من المانجو على التحكم في مستويات الكوليسترول المرتفعة، وذلك لأنها محملة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم تحت السيطرة وتساعد أيضًا في دعم وظيفة القلب الصحية.

*مفيد للعينين:

تحتوي المانجو على 10% من المدخول اليومي المطلوب من فيتامين أ مما يجعله إضافة رائعة لدعم صحة عينك، ومحملة بمضادات الأكسدة التي قد تحمي عينيك من الضوء الأزرق المعروف بإحداث فوضى في البصر.

*يساعد على الهضم:

تحتوي المانجو على الألياف والأميليز وهو إنزيم هضمي يساعد على تكسير الكربوهيدرات من النشا إلى سكر، وهذا يضمن امتصاصًا أفضل ويسهل هضم الطعام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved