فيديو.. الصحة: محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح الأقل في إصابات كورونا

آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 12:38 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية الأعلى في معدلات للإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى أن أقل المحافظات في معدلات الإصابة هي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء أمس الثلاثاء، أن المحافظات السياحية هي الأقل في معدلات الإصابة، مناشدًا المواطنين في المحافظات الأعلى إصابة بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد.

وأوضح أن المحافظات التي قل فيها معدلات الإصابة «لم يأتِ من فراغ» بل نتيجة للالتزام بالإجراءات الوقائية، قائلًا إن الالتزام بالإجراءات من ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، واستخدام المطهرات، يحدث فرقًا كبيرًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و47 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 27 ألفًا و536 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 7642، من ضمنهم 6827 متعافيًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved