ألمانيا تعتزم إلغاء التحذير من السفر لدول أوروبية منتصف يونيو

آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:57 ص بتوقيت القاهرة

تعتزم الحكومة الألمانية إلغاء تحذيرها من السفر السياحي لأنحاء العام اعتبارا من 15 يونيو المقبل بالنسبة لنحو 30 دولة أوروبية، حال سمحت تطورات جائحة كورونا بذلك.

وجاء في مذكرة محاور أقرها مجلس الوزراء الألماني خلال اجتماعه اليوم الأربعاء في برلين أن إرشادات للسفر تتضمن معلومات عن وضع الخطورة في كل دولة ستحل محل التحذير العام من السفر السياحي لأنحاء العالم، الذي أصدرته الخارجية الألمانية في 17 مارس الماضي.

وستلغي ألمانيا التحذير من السفر بالنسبة لباقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الستة والعشرين، وبريطانيا وأربع دول في منطقة الانتقال الحر "شينجن" من غير الأعضاء في الاتحاد، وهي: أيسلندا والنرويج وسويسرا وليشتنشتاين.

ولم يتخذ مجلس الوزراء الألماني قرارا نهائيا حتى الآن بإلغاء التحذير. ومن المنتظر أن يتخذ القرار خلال الأسبوعين المقبلين.

وقد تتأخر مثل هذه الخطوة بالنسبة لبعض البلدان الـ31،حيث من المنتظر أن يظل التحذير من السفر قائما في البلدان التي يسري فيها "تقييد واسع النطاق للتجوال" أو حظر للدخول إلى البلاد حتى 15 يونيو الجاري. وقد ينطبق ذلك على النرويج والوجهة رقم واحد لعطلات الألمان: إسبانيا.

وتعتزم الحكومة الإسبانية إعادة فتح حدودها أمام السائحين الأجانب اعتبارا من أول يوليو المقبل، وسيُجرى حينها إلغاء الحجر الصحي المفروض على المسافرين لمدة أسبوعين.

وتدرس الحكومة النرويجية الإبقاء على حظر الدخول إلى البلاد حتى 20 أغسطس المقبل. ومع ذلك، أعلنت الحكومة في أوسلو يوم الجمعة الماضي أن الدنماركيين على الأقل يمكنهم دخول البلاد اعتبارا من 15 يونيو الجاري. كما سيُجرى دراسة ما إذا كان يمكن فتح الحدود للمسافرين من "دول أوروبية أخرى مجاورة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved