متحدث النواب: كثير من المواطنين لم يشعروا بخطورة كورونا مبكرا

آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 1:23 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إنه يراهن على وعي الشعب المصري في تجاوز أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر» صباح الأربعاء، أن هناك قطاع من المواطنين في منتهى الجدية والالتزام بالقرارات المصرية من حظر التجوال، وتنظيم العمل داخل القطاع الخاص والعام.

وأشار إلى أن هناك قطاعًا يستخف بالموضوع، متابعًا أن «الكثير من المواطنين لا يتلامس مع الأزمة إلا بعد إصابة أحد أقاربه أو أحد معارفه».

ولفت إلى أن تجاوز الأزمة ليست مسؤولية الحكومة فقط أو البرلمان، مؤكدًا أن التعاون من جميع المكونات في الدولة وأبرزها تعاون الـ100 مليون مصري، من خلال الوعي والحرص والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وعدم التزاحم على المصالح الحكومية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» و47 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 27 ألفًا و536 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 7642، من ضمنهم 6827 متعافيًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved