مصدر بـ«التموين»: إصدار 150 ألف بطاقة جديدة للمستفيدين من «تكافل وكرامة»

آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 8:50 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

المصيلحى يشدد على المنافذ التموينية باتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة اتخذت قرارا بإصدار 150 ألف بطاقة تموينية جديدة للمستفيدين من برنامجى «تكافل وكرامة»، على أن يتم إصدارها على 3 مراحل، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة أصدرت فى المرحلة الأولى 50 ألف بطاقة تموين جديدة، قبل عيد الفطر المبارك، على أن تشهد الأيام القليلة المقبلة إصدار 50 ألف بطاقة تموينية أخرى لعدد 50 ألف أسرة، بالمرحلة الثانية، ومن المقرر إصدار 50 ألف بطاقة ذكية بالمرحلة الثالثة والأخيرة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحى، أصدر عددا من الإجراءات والقرارات الوزارية؛ لحماية المواطنين أصحاب البطاقات التموينية من اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، تضمنت التنبيه على جميع المنافذ التموينية باتباع الإجراءات اللازمة لمنع تفشى الفيروس، من مثل ترك مسافة بين كل مواطن والأخر خلال صرف المقررات التموينية، وارتداء الكمامة والقفازات أثناء التعامل مع المواطنين.

وأوضح المصدر، أن الوزارة حرصت على تسليم المقررات التموينية لبقالى التموين ومنافذ مشروع جمعيتى، على 8 دفعات بدلا من 4 دفعات فقط، على أن تبدأ عملية التسليم يوم 27 من الشهر الذى يسبق موعد صرف السلع للمواطنين؛ لضمان توفيرها منذ اليوم الأول من بداية الشهر.

ولفت إلى أن الوزارة مدت فترة صرف سلع نقاط الخبز المدعم لحاملى البطاقات التموينية لتصبح طوال الشهر بعدما كان يتم صرفها من يوم 1 إلى 20 من كل شهر فقط، لتقليل تزاحم المواطنين أمام المنافذ التموينية، خلال صرف سلع فارق نقاط الخبز.

وأكد أن الوزارة وفرت أيضا الكحول الإيثيلى والمطهرات فى فروع المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى توفير منتج «كولونيا 555» والمستخدم فى التعقيم الشخصى، من خلال شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات الوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved