وزير الإسكان يصدر تكليفات جديدة لتعيينات رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي

آخر تحديث: الخميس 3 يونيو 2021 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

• التعيين لمدة عام قابل للتجديد حتى 3 سنوات لنفس الشركة.. ونائبين لكل رئيس شركة

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حزمة من التكليفات للمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بشأن تعيينات رؤساء الشركات التابعة.

وأكد وزير الإسكان أن هذه التكليفات تأتي فى إطار الجهود التي تبذلها الوزارة للارتقاء بمستوى أداء الشركات، وتقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي على أعلى مستوى، وتحقيق خطة الوزارة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، وكذا تجديد الدماء في المناصب القيادية، واكتساب المزيد من الخبرات، وتمكين الكفاءات من تولي المناصب القيادية.

وشدد على تقييم أداء جميع القيادات بشكل مستمر، لما فيه مصلحة العمل، وتنفيذ خطط الوزارة التنموية، وخدمة المواطنين.

وتضمنت التكليفات التي أصدرها وزير الإسكان، ما يلي: يعين رئيس الشركة التابعة لمدة عام قابل للتجديد، ولمدة أقصاها 3 سنوات لنفس الشركة، مع إجراء حركة تنقلات شاملة لجميع رؤساء الشركات التابعة بشكل دوري، ويتم تعيين نائبين لكل رئيس شركة تابعة، وتحديد اختصاصات ومسئوليات كل منهما، مع مراعاة تطبيق الضوابط الخاصة بتعيين رؤساء مجالس إدارات غير تنفيذيين، وتعيين أعضاء منتدبين تنفيذيين، بالشركات، على أن يكونوا من القيادات المتميزة تحت سن الـ60.

وكان المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قد أصدر قرارًا بتكليف لجنة مشكلة من الشركة القابضة، لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، لحين انتهاء الجهات المختصة من التحقيقات الجارية مع رئيس شركة دمياط.

ويخضع رئيس شركة مياه الشرب بدمياط للحبس لمدة 15 يومًا احتياطيًا، على ذمة التحقيقات، في قضية اتهامه بطلب رشوة مالية وضبطه متلبسا أثناء تلقيه رشوة مالية بقيمة 3 ملايين جنيه من أحد المقاولين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved