وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتابعان إجراءات تفعيل عقود منظومة المخلفات بـ18 حيا

آخر تحديث: الخميس 3 يونيو 2021 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

شريف حربي ومحمد عبد الناصر

شعراوي: الحكومة حريصة على تحفيز ودعم القطاع الخاصة في المنظومة الجديدة للمخلفات

بحث اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مع مسئولي شركتى "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات و"انفيروماستر" للخدمات البيئة وتدوير المخلفات، تفعيل عقود خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة بـ18 حيا بالمنطقتين الشرقية والغربية بالقاهرة، والتي تم توقيعها مع الشركين خلال شهر مايو 2021.

وقال شعراوي، خلال الاجتماع، اليوم، بحضور رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة وعدد من قيادات الوزارة، واللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، وإبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، إن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بسرعة دخول تلك العقود حيز التنفيذ على أرض الواقع وتحقيق نتائج سريعة يشعر بها المواطن بوجود تحسين في مستوى النظافة، مردفا: "لذلك ليس لدينا رفاهية في الوقت".

وأشار إلى حرص الحكومة على تحفيز ودعم القطاع الخاصة في المنظومة الجديدة للمخلفات، والتزامها ببنود العقود التي تم توقيعها خاصة ما يخص الجوانب المالية، مضيفا أن الدولة تنتظر أن تقدم تلك الشركات الأعمال المتفق عليها بالشكل والجودة المطلوبة لتحصل على رضا المواطنين في الأحياء التي ستعمل بها وإعطاء صورة جديدة وإيجابية عن شركات القطاع الخاص المصرية العاملة في هذا المجال.

وتابع: "نتمنى تكونوا عند حسن ظننا جميعا وكلنا فريق واحد وهدفنا جميعا نجاحكم وتذليل أية معوقات وتعظيم الإيجابيات لإعادة الوجه الحضارى والجمالي للقاهرة من جديد".

وأكد أن هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة ستقوم بأعمال النظافة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عبر المعدات والعاملين التابعة لها، وسيكون هناك منافسة بين الهيئة وبين الشركتين في مستوى النظافة وإحساس المواطن بالتغيير والرضا عن الأداء، مطالبا هيئة النظافة بضرورة تعظيم الاستفادة من كل الكوادر البشرية الموجودة.

وأوضح أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة التعاقد مع إحدى الشركات للقيام بعمليات الرقابة والمتابعة بكل شفافية على الخدمات التى ستقدمها الشركات.

ومن جهته، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الدولة قطعت مشوارا كبيرا وخطوة مهمة في ملف منظومة النظافة بالعاصمة عبر توقيع العقود، لافتا إلى وجود اهتمام كبير من القيادة السياسية لمنظومة النظافة بالقاهرة خاصة مع الجولات التفقدية الأسبوعية التي يقوم بها لمختلف مناطق القاهرة.

وأشار عبدالعال، إلى أهمية أن يشعر المواطن بوجود تحسن وتأثير إيجابى في مستوى النظافة بعد توقيع تلك العقود فلابد من التحرك السريع في هذا الشأن خلال الفترة الحالية.

وشدد على دعم المحافظة وهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة لجهود الشركتين، معللا: "لأننا جميعا شركاء في تنفيذ مهمة وطنية لخدمة المواطن المصرى".

وخلال الاجتماع، استعرض رئيسا الشركتين كل الإجراءات والخطوات التي تم القيام بها منذ توقيع العقود والخطط التشغيلية وخطط شراء بعض المعدات الجديدة ومعاينة مواعيد استلام الأحياء والنمط الجديد للعمالة والكوادر الفنية التي تم الإعلان للتعاقد معها بمواصفات وشروط محددة.

وأبدت الشركات استعدادها الكامل للتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظة لإنجاح المنظومة الجديدة وتغيير الصورة الذهنية لدى المواطنين فيما يخص هذا الملف وإعطاء صورة جيدة عن الشركات المصرية، مؤكدين وجود روح جديدة لدى الدولة المصرية بكل وزارتها ومؤسساتها للتعاون والنجاح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved