مجلس النواب يوافق على اتفاقيتي قرض ومنحة من اليابان والولايات المتحدة

آخر تحديث: الثلاثاء 3 يوليه 2018 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على قرارين لرئيس الجمهورية بشأن اتفاقيتين مع كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

وأقر المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 226 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولي قرضًا تصل قيمته إلى 18 مليار و 626 مليون ين ياباني للحكومة المصرية، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 21 فبراير 2018 .

جاءت موافقة المجلس على قرار رئيس الجمهورية بعد مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنه اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، والخطة والموازنة، والذي أشار إلى أن القرض يهدف إلى تنفيذ الشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم، والخاصة ببرنامج دعم المدارس المصرية اليابانية.

كما وافق مجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 26 سبتمبر 2017.

جاءت موافقة المجلس على قرار رئيس الجمهورية بعد مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنه اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، والخطة والموازنة.

وأعلن رئيس مجلس النواب رفع الجلسة العامة، على أن تعود للانعقاد في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأحد الموافق 15 يوليو الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved