استمرار وضع رجاء الجداوى على جهاز التنفس الصناعى بمستشفى العزل بالإسماعيلية

آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 4:26 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين:

أكد مصدر طبى بمستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، استمرار وجود الفنانة رجاء الجداوى على جهاز التنفس الصناعى الحنجرى "الاختراقى" بالعناية المركزة منذ 12 يوما، مضيفا أن سلبية أو إيجابية وجود فيروس كورونا لم يعد العامل الأول فى تحسن حالتها ولكن الأهم تحسن حالة الرئة والجهاز التنفسى.

وأوضح المصدر أن الفريق الطبى المعالج للجداوى يخدرها بشكل مستمر حتى تتحمل وجود الأنبوب الموصل من الحنجرة إلى الرئة، بجانب منحها أدوية لتحسين حالة الجهاز التنفسى، وستستمر على الجهاز لحين تحسن حالتها وارتفاع نسبة الأكسجين فى الدم، خاصة وأنها لا يمكنها التنفس بدون جهاز التنفس الصناعى.

وأشار إلى أن الفيروس هاجم الجهاز المناعى للجداوى بشراسة وتسبب فى مضاعفات بالرئة والتنفس، بجانب عامل تقدم السن الذى يؤثر فى الاستجابة للعلاج.

وتعالج رجاء الجداوى من الإصابة بفيروس كورونا منذ 42 يوما، حيث دخلت المستشفى فى 24 مايو الماضى، وانتقلت إلى العناية المركزة فى 2 يونيو الماضى، بعد تعرضها لضيق فى التنفس وانخفاض نسبة الأكسجين فى الدم، ووضعت على جهاز CPAP، وهو وضع ماسك لضخ الأكسجين، ثم انتقلت إلى جهاز التنفس الصناعى الاختراقى بعد تدهور حالتها الصحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved