اتهامات رسمية لغيلين ماكسويل بسبب علاقتها بجيفرى إبستين

آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 4:12 م بتوقيت القاهرة

وكالات

واجهت غيلين ماكسويل، سيدة المجتمع البريطانية والصديقة المقربة من الملياردير الأمريكى المنتحر، جيفرى إبستين، المدان بالتحرش الجنسى بالأطفال، اتهامات فى الولايات المتحدة بعدما أوقفها مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى «إف بى آى».

واتهمت بمساعدة إبستين فى استغلال فتيات قاصرات من خلال المساعدة فى استدراج واستمالة ضحايا معروفين بكونهم تحت السن القانونية، وفقا لشبكة بى بى سى البريطانية.

وأوقفت غيلين فى ولاية نيوهامبشير الأمريكية، وقد تم تقديمها إلى المحكمة وحبسها احتياطيا لنقلها إلى نيويورك.

وكانت ماكسويل قد نفت أى تورط أو علم بممارسات إبستين، ولكن عددا من القاصرات قلن إن ماكسويل التقت بهن، وسهلت الاعتداء الجنسى عليهن من قبل إبستين وأصدقائه.

وادعى ممثلو الادعاء أن غيلين ساعدت إبستين بين عامى 1994 و1997 على استمالة فتيات فى سن الرابعة عشرة.

وتقول قائمة الاتهامات إنها كان تنسج علاقة معهن ــ بواسطة اصطحابهن إلى التسوق أو إلى السينما على سبيل المثال ــ وتقنعهن لاحقا بقيامهن بتدليك إبستين حيث كان يتم خلال ذلك استغلالهن جنسيا.

وكان إبستين قد انتحر فى محبسه، فى أغسطس 2019، بينما كان ينتظر المثول للمحاكمة بسبب اعتداءات يعود تاريخها إلى عام 2005. ونوه الادعاء عن أن جيفرى ظل يمارس الاتجار فى الفتيات حتى عام 2018.

وورد فى الدعوى ضده أن فتيات تعرضن «للاستدراج والتوظيف» فى مقر جيفرى بالبحر الكاريبى حيث أجبرن على ممارسة الجنس.

ولعبت غيلين دورا أساسيا فى مساعدة إبستين على التعرف إلى الضحايا القاصرات ومصادقتهن واستمالتهن من أجل الاستغلال الجنسى، وفقا لأودرى شتراوس نائبة المدعى العام للمنطقة الجنوبية فى نيويورك.

وفى حالة إدانة غيلين بارتكاب خمس من ست تهم وجهت إليها، يمكن أن يحكم عليها بالسجن لمدة خمس سنوات، أما التهمة السادسة ــ وهى نقل قاصر بقصد المشاركة فى فعل جنسى إجرامى ــ فيعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved