منشفة أسفل الظهر تخفي الكرش في 10 أيام.. حقيقة أم أكذوبة؟

آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 4:39 م بتوقيت القاهرة

يبذل الكثير منا، سواء الرجال أو النساء، مجهودًا كبيرًا لخسارة البطن التي تقلل من المظهر الجذاب خاصة بعد الحمل والولادة لأن هذه المرحلة تزيد من محيط الخصر، وفي مقابل ذلك يتم تجربة العديد من التمارين التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أو التي ينصح بها مدربين اللياقة البدنية، ولكن وسط كل ذلك تظهر بعض النصائح مجهولة المصدر عبر الإنترنت للمساعدة في خسارة الوزن، ومؤخرًا انتشر فيديو على تيك توك وحقق أكثر من 2 مليون مشاهدة لتمرين المعدة باستخدام منشفة!

 

View this post on Instagram

I AM SO SICK OF FAKE FITNESS INFORMATION GOING VIRAL. Latest trend that needs squashing? Laying on a towel to get abs in 10 days. 🤦🏻‍♀️🤦🏻‍♀️🤦🏻‍♀️🤦🏻‍♀️🤦🏻‍♀️🤦🏻‍♀️ LITERALLY FUMING OVER HERE. Watch the video to see where this myth came from. And read my latest blog post on blogilates.com to see how it all got out of control. (Bio link) I SWEAR. PEOPLE WILL BELIEVE IN FLYING PIGS 🐷 BEFORE THEY BELIEVE IN EXERCISE AND HEALTHY EATING FOR WEIGHT LOSS. #blogilates

A post shared by Cassey Ho (@blogilates) on

 

وأصل فكرة تمرين المنشفة ترجع إلى أخصائي التدليك الياباني، الدكتور توشيكي فوكوتسودزي، الذي أكد أن التمرين يساعد في إصلاح العمود الفقري وتخفيف ألم أسفل الظهر وحرق دهون البطن في غضون 10 أيام إذا تم ممارسته 5 دقائق يوميًا- وفقًا لموقع "هيلث" الخاص بالصحة.

ويعتمد التمرين الياباني على النوم على الأرض وجعل المعدة مسطحة وفرد الوركين ووضع منشفة ملفوفة في منطقة أسفل الظهر ثم مد الذراعين وجعلها بعيدة عن الجسم والاسترخاء دون التفكير في أي شئ.

وعلق مالوري كريفلنج، مدرب شخصي في الولايات المتحدة الأمريكية، على التمرين الياباني، مؤضحًا أن فكرة المنشفة لا تفيد في إنقاص الوزن أو تجعل البطن مسطحة، مؤكدًا أن المناشف مفيدة لزيادة قوة القلب من خلال استخدامها لشد الركبة ولكن ليست مخصصة لحرق الدهون وقد تزيد من ألم الظهر لأن المنشفة صلبة إلى حدًا ما وبذلك يمكن أن تضغط على العمود الفقري.

وأشار إلى أن دهون البطن تحتاج إلى بذل مجهود أكبر في التمارين الرياضية، ناصحًا من يرغب في خسارة البطن بممارسة تمرين الضغط والقرفصاء والدراجة والبلانك والاسكوات وتسلق الجبال، مع محاولة الالتزام بنظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الفواكه والخضروات التي تقوي الجسم وتحفزه على خسارة الوزن بطريقة آمنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved