وزيرا خارجية الإمارات وفرنسا يؤكدان دعمهما للمبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية

آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي، جون إيف لودريان، العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وفرنسا وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.

وحسبما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الجمعة، تناول الاتصال الهاتفي مستجدات الأوضاع في المنطقة وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها سوريا وليبيا وسبل تعزيز الأمن في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.
وأكد الجانبان دعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، الذي يعد الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها.
كما جددا دعمهما للمبادرة المصرية لإنهاء الأزمة الليبية ورفض التدخل التركي في الشأن الليبي، الذي من شأنه أن يجهض جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي للازمة.
واستعرض الجانبان مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد، وجهود البلدين الصديقين للتعامل مع تداعياته.
وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين دولة الإمارات وفرنسا، وتحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين، مؤكدًا الحرص المستمر على دفع آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.
كما أعرب عن تمنياته بالسلامة والازدهار للشعب الفرنسي الصديق، مشيدًا بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها فرنسا خلال التعامل مع تداعيات أزمة كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved