النيابة تتحفظ على 48 ألف كمامة وقفاز مجهولين المصدر في الإسكندرية

آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 8:13 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

قررت نيابة أول العامرية في الإسكندرية، اليوم الجمعة، التحفظ على 48 ألف "كمامة وجوانتي" غير مطابقين للمواصفات، بالإضافة لكمية من مستلزمات الإنتاج داخل مصنع ومَحِل ملابس "غير مرخصين"، وطلب تحريات المباحث حول الواقعتين، وحجز المديرين المسئولين عنهما على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجاري.

وكانت شرطة التموين والتجارة الداخلية، تحت إشراف اللواء سامي عبد الرازق غنيم، مدير أمن الإسكندرية، تمكنت من ضبط مصنع ملابس "بدون ترخيص" لإنتاج المستلزمات الطبية، كائن في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية؛ وبداخله 45 ألف و500 كمامة واقية، وكمية من مستلزمات الإنتاج، مجهولة المصدر، وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وجاءت عملية الضبط، عقب ورود معلومات للشرطة، أكدتها تحريات المباحث، حول قيام المدير المسئول عن المصنع، بمزاولة نشاط تجاري "غير مشروع" في مجال تصنيع وتعبئة المستلزمات الطبية، غير المطابقة للمواصفات القياسية، وبدون ترخيص الجهات المعنية المختصة، ودون إتباع الاشتراطات الصحية.

وبتقنين الإجراءات، واستهداف المصنع، تم تحريز المضبوطات بالإضافة إلى 1000 متر قماش كمستلزمات إنتاج، بدون بيانات تجارية، مجهولة المصدر و500 عبوة فارغة، مدون عليها بيانات تجارية وهمية.

كما تمكنت شرطة التموين، من ضبط المدير المسئول عن مَحِل "غير مرخص" لتجارة المستلزمات الطبية، كائن في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية؛ لحجبه عن التداول 2500 قطعة "جوانتي، وكمامة" واقيين، بغرض رفع أسعارها، وذلك عقب ورود معلومات للشرطة أكدتها تحريات المباحث، حول قيامه، بمزاولة نشاط تجاري "غير مشروع" في مجال الاتجار بالمستلزمات الطبية.

تم تحرير محضرين "جنح" بالواقعتين، وجارِ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved