الذهب يتراجع جنيهين.. وعيار 21 يسجل 795 جنيهاً

آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 2:59 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد المهم:

تراجعت أسعار الذهب في مصر بنسبة 0.2%، بواقع جنيهين، ليصل جرام الذهب عيار 21 نحو 795 جنيها اليوم الجمعة، مقابل 797 جنيها أمس، بحسب تصريحات نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.
وبحسب نجيب، انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 681 جنيها مقابل 683 جنيها، كما تراجع سعر عيار 24 ليصل إلى 909 جنيها، مقابل 911 جنيها، ونزل الجنيه الذهب بنحو 16 جنيها ليصل إلى 6360 جنيه.
ومنذ بداية العام الحالي، يواصل الذهب صعوده محلياً مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا، علاوة على الاضطرابات السياسية التي عانت منها المنطقة مؤخراً.
وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار الذي يؤدي إلى تغير سعر الذهب المحلي، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.
وقفزت أسعار الذهب في مصر الأسبوع الماضي لأعلى مستوى في تاريخ سوق الصاغة المصري، ليقترب عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر من حاجز الـ800 جنيه.
وعالمياً بحسب رويترز، استقر الذهب ليتداول في نطاق ضيق قدره 5 دولارات اليوم، إذ طغت مخاوف بشأن الارتفاع العالمي في الإصابات بفيروس كورونا واستمرار توتر تجاري بين الولايات المتحدة والصين على بيانات أمريكية قوية للوظائف.
ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية ليستقر عند 1775.35 دولار للأوقية (الأونصة).
وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1785 دولارا.
وأدت المخاوف المحتملة من كورونا إلى اتجاه المستثمرين لشراء الملاذات الآمنة، وهو ما دفع أسعار الذهب للارتفاع المستمر، حيث يُعتبر أداة استثمارية آمنة في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved