لميس الحديدي عن الإخوان: الفصيل الذي رفع السلاح أمام المصريين لن نقبله بالحوار الوطني

آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 - 11:59 م بتوقيت القاهرة

عبرت الإعلامية لميس الحديدي، عن سعادتها بعد تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستثناء فصيل واحد من المشاركة في الحوار الوطني، في إشارة إلى تنظيم الإخوان.

وكان الرئيس السيسي، قد أكد أن الحوار الوطني يتضمن مشاركة كل المفكرين والمثقفين والنقابات والقوى السياسية باستثناء "واحد"،

وأضاف في لقاء مع الإعلاميين على هامش افتتاح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي، الأحد: "البعض قد يتساءل عن السبب في ذلك.. في 3 يوليو (عام 2013) آخر حاجة عملتها اقترحت عليهم تصور يمكن أن يؤدي إلى تجاوز الأزمة وهو إجراء انتخابات رئاسية".

وفي تعقيب على تصريحات الرئيس، قالت لميس خلال برنامجها "كلمة أخيرة" عبر شاشة "on"، مساء الأحد، إنه لا مشاركة للإخوان في الحوار الوطني.

وأضافت: "هذا الفصيل الذي رفع السلاح في وجه المصريين وأحرق الكنائس والبيوت وأثار الفوضى لن نقبله مرة أخرى في العملية السياسية في مصر".

وتابعت: "الجماعة أصدرت بيانا قالت فيه إنها مستعدة للحوار لكن بشروط وإن فيه دول عربية تشاورت مع مصر بشأن عودة الإخوان .. كل هذه القصص المفبكرة نشرها الإخوان من أجل العودة في ظلال المشهد وليس حتى في المقدمة".

وأكملت: "جماعة الإخوان تريد من هذه الخطوات أن تخاطب الممول بأنها لا تزال موجودة.. الجماعة مش موجودة والشعب متغيرش رغم التحديات".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved