تحالف العمل الأهلي ينظم 5 قوافل طبية ومعارض ملابس وآثاث في عدة محافظات

آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 - 5:34 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي استمرار إطلاق العديد من المبادرات الاجتماعية احتفالًا بذكرى 30 يونيو وحلول عيد الأضحى المبارك؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح التحالف، في بيان اليوم الأحد، أن هذه المبادرات لم تقتصر على توزيع المواد الغذائية فقط كما هو متعارف عليه ولكن امتدت لحزمة كبيرة من التدخلات التنموية والتي تسد احتياجات المواطنين بشكل متكامل مما يسهم في رفع جودة معيشتهم.

وأضاف أن جمعية الأورمان، أحد أعضاء التحالف، قامت بمجموعة كبيرة من التدخلات التنموية والاجتماعية والصحية، منها إطلاق خمس قوافل طبية تشمل أهم التخصصات الطبية، وذلك في محافظات الدقهلية والشرقية وبني سويف والفيوم وأسوان، وعلى صعيد الرعاية الاجتماعية.

ونظمت الجمعية معارض ملابس وأثاث وأجهزة بمحافظتي الشرقية والبحيرة، تستمر من اليوم وحتى انتهاء موسم عيد الأضحى، وحيث استفادت من هذة المعارض حوالي 350 أسرة حتى الآن.

وعلى الجانب التنموي، قامت الجمعية بتوصيل مياه بقرى محافظة الفيوم مستهدفة بذلك توصيل المياه النظيفة لأكثر من 250 مواطنًا، بالإضافة إلى حفر آبار بقرى مركز براني بمحافظة مطروح، وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة بهدف التمكين الاقتصادي وخلق فرص عمل بمحافظة أسيوط لصالح 125 مستفيدا.

وكان التحالف الوطني قد انطلق في 13 مارس 2022، وذلك بمشاركة كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادًا إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية وغيرها.

ويضم التحالف الوطني كلا من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة الجود الخيرية وجمعية الأورمان وبنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة مجدي يعقوب والمعهد القومي للأورام بكل فروعه والهيئة القبطية الإنجيلية ومؤسسة بهية ومؤسسة أهل مصر ومؤسسة صناع الحياة ومؤسسة راعي مصر وجمعية رسالة وجمعية الباقيات الصالحات وجمعية رعاية مرضى الكبد و مستشفيات جامعة القاهرة، وكذلك مؤسسة العربي لتنمية المجتمع وجمعية الدكتور مصطفى محمود ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة كير ومؤسسة عدالة ومساندة ومؤسسة أبو العينين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved