التموين تستمر في ضخ كميات كبيرة من اللحوم استعدادا لعيد الأضحى

آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 - 2:05 م بتوقيت القاهرة

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في طرح لحوم الأضاحي بالمنافذ الإستهلاكية التابعة لها، وذلك بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وقال اللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين، إنه يتم طرح ما يقرب من 150 إلى 200 طن لحوم في فروع التجزئة التابعة للشركة والبالغ عددها 415 فرعا على مستوى الجمهورية في المحافظات المتواجدة بها الشركة بـ16 محافظة.

وأشار عبدالله، في تصريحات صحفية، إلى طرح اللحوم السوداني الطازجة بسعر 115 جنيها للكيلو، والبرازيلي المجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو بدلا من 90 جنيها، واللحوم الضاني 130 جنيها للكيلو، وكيلو الدواجن البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيها.

وأكد رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أن جميع منافذ التجزئة التابعة للشركة مفتوحة أمام المستهلكين في الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك، وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء.

ومن جهته، أكد عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إقامة 39 شادرا على مستوى الجمهورية تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يتم من خلاله طرح أنواع لحوم الأضاحي للمستهلكين.

وقال عبد العزيز، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت 4112 طن دواجن في المنافذ الاستهلاكية التابعة لها ومن ضمنها الشركة العامة لتجارة الجملة، وذلك طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال صادق الضلع رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة، إنه يتم طرح كميات كبيرة من لحوم ودواجن وسلع بقالة بتخفيضات من 20 إلى 25% عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وأضاف رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة، أنه يتم يوميا ضخ ما يقرب من 6 أطنان لحوم ودواجن في مجمع الألفي التابع للشركة.

ومن جانبه، أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ومعاون الوزير، طرح اكثر 6320 رأس عجول حية منها 5420 رأس في مجزر توشكي ونحو 900 رأس في مجزر سفاجا بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.

وقال كمال، إنه طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، وبالتعاون مع شركة اتجاهات السوادنية سيتم توفير 40 ألف طن شهريا متبقية من تعاقد سابق مع الشركة.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، قال: "لدينا تعاقد على شراء 11 ألف طن دواجن وجارٍ التوريد بالاضافة الى طرح 180 ألف طن سكر معبأ و60 ألف طن كرتونة زيت و25 ألف طن دقيق، بالإضافة إلى 20 ألف طن مكرونة و 5 آلاف كرتونة مسلى طبيعي و80 ألف كرتونة مسلى صناعي".

وأكد المصيلحي، على تكثيف عمليات الرقابة خلال أيام العيد، مشيرا إلى تشكيل لجان للمرور صباحا ومساء على الوحدات والمنافذ من مخابز وجمعيات والبداليين التموييين ومحطات البنزين والسولار ومنافذ توزيع اسطونات الغاز.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على مجمع الألفي التابع للشركة العامة لتجارة الجملة بحضور أحمد كمال متحدث وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعادل عبدالعزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، وصادق الضلع رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة، ومحمد فتحي مدير مجمع الألفي التابع للشركة، ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved