رئيسا الأركان المصري واليوناني يشهدان التدريب البحري الجوى المشترك «ميدوزا 2017»

آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

كتب - حاتم الجهمي:

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازى ورئيس هيئة الأركان اليونانى الفريق أول إيفانجلوس أبوستولاكس المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي المشترك "ميدوزا 2017" بمشاركة عناصر القوات البحرية والجوية لكل من مصر واليونان بالبحر الأبيض المتوسط.

وتضمنت المرحلة الرئيسية للتدريب تنفيذ العديد من الأنشطة من خلال إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة، والأبرار البحرى للقوات المشاركة بوسائط الأبرار الحديثة المحملة بعناصر الوحدات الخاصة البحرية، والتدريب على الاقتحام المشترك للسفن المشتبه بها، وصد هجمة جوية على التشكيل البحرى بمعاونة القوات الجوية وعناصر الدفاع الجوى، وإتخاذ اجراءات الدفاع ضد الأهداف المعادية.

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية ضد الأهداف السطحية وأظهرت الدقة في إصابة الأهداف ومستوى التدريب المتميز لجميع العناصر المنفذة للتدريب.

وأظهرت المرحلة الرئيسية للتدريب مدى قدرة القوات المشاركة للبلدين على تنفيذ مهامها بدقة وسرعة وكفاءة عالية أثناء التعامل مع مختلف المواقف الطارئة.

كما شاركت القوات الجوية من الجانبين بأعداد من الطائرات التى قامت بتنفيذ عدد من الطلعات الهجومية والدفاعية والتعامل مع الأهداف الحيوية بكفاءة ودقة عالية.

يأتي التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العسكري وصقل مهارات العناصر المشاركة وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى.

وأعرب الفريق محمود حجازي عن سعادته بما شاهده من أداء متميز للقوات المنفذة للتدريب، والذي يعكس المستوى العالى من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا الجانبين، وأكد على أهمية تبادل الخبرات بين القوات المشاركة، مؤكداً على ان أمتلاك أفراد على مستوى عالي من الإنضباط والتدريب المحترف لا يقل أهمية عن امتلاك أحدث نظم التسليح.

كما أكد اعتزازه بعمق العلاقات والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مشيراً إلى الإنعكاسات الايجابية لتلك العلاقات واثرها على أمن وإستقرار المنطقة.

ومن جانبه أشاد رئيس الأركان اليوناني بالمستوي العالي للقوات المنفذة للتدريب معربًا عن سعادته بحضورة لهذه الأنشطة التدربية المتميزة متمنيًا لمصر وقواتها المسلحة المزيد من التقدم والرقي.

حضر المرحلة الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، والفريق نيكولاس تسونيس قائد القوات البحرية اليونانية، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved