الرئيس السيسي يحث المصريين على تبني نظام غذائي سليم من أجل صحة أولادهم

آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 12:21 م بتوقيت القاهرة

حث الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين على ضرورة مراقبة النظام الصحي والغذائي لأولادهم ورعايتهم والحرص على ممارساتهم للأنشطة الرياضية؛ حفاظا على صحتهم.

ونبه الرئيس السيسي، تعقيبا على كلمة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات في محافظة المنوفية، إلى خطورة السمنة لدى الأطفال، خاصة وأن هناك ما يقرب من 4 ملايين طفل يعانون من السمنة، متسائلا: "هل نقدم لهم الرعاية المطلوبة أم لا؟ مؤكدا أن يكون لدى المواطنين ثقافة المراقبة الحقيقية لأوزان أولادهم، وقياس مدى الكفاءة الصحية المرتبطة بنظام غذائي وصحي من خلال تناول مأكولات صحية، وممارسة أنشطة رياضية مناسبة طبقا لهوايات الطالب".

كما شدد السيسي، على ضرورة مراعاة عمال المصانع لأوزانهم، معتبرا أن الحديث في هذا الأمر لا يهدف إلى أن يسبب الحرج، بل ضرورة أن يصبح ثقافة عامة لدى المجتمع.

وعن قضية الزيادة السكانية، تساءل السيسي قائلا: "هل نحن بحاجة إلى كثرة الإنجاب أم إلى عدد نستطيع أن نرعاه؟"، مضيفا: "كلما نتحدث عن الزيادة السكانية يقول البعض: إن الرزق على الله.. صحيح الرزق على الله.. وكلنا في مصر والعالم نعيش بفضل ربنا علينا، لكن الله أمرنا بالتفكر والتدبر والأخذ بأسباب الحياة".

وتساءل: "هل نحن بحاجة إلى عدد أطفال كثيرين يعيشون في ظروف معيشية صعبة أم عدد مناسب يتمتع بجودة عالية من المعيشة؟".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved