رئيس شعبة المخابز: دعم رغيف الخبز وسيلة لإهدار المال العام

آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:21 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

توجه عطية حماد، رئيس شعبة للمخابز بغرفة القاهرة التجارية، بتحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على القرار الجريء والقوي الخاص بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم، لافتًا إلى أن القرار تأخر 30 عامًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الرغيف يُمنح للمواطنين بعملة لم تعد موجودة، مشددًا على أهمية توفير حياة كريمة لرغيف الخبز بالكامل.

وأشار إلى أن قرار الرئيس السيسي بمثابة انتفاضة مماثلة لثورة عام 2011، منوهًا إلى أن عدم وضع الأمور في نصابها ومكانها الصحيح كما يرغب الرئيس يؤدي إلى إهدار المال العام.

ولفت رئيس شعبة المخابز إلى أن دعم رغيف الخبز وسيلة لإهدار المال العام، مشيدًا بجهود الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لأنه وضع يده على كل خبايا منظومة الخبز.

وقال إن منظومة الخبز لازالت تضم سلبيات وأخطاء سيتم علاجها بالتنظيم والتنسيق ما بين الغرفة والوزارة، متوقعًا أن يتحرك سعر رغيف الخبز المدعم ليصبح 10 قروش أو 20 قرشًا.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، معلقًا: «آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة».

وأضاف خلال كلمته أثناء فعاليات افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء، أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرا بقاء سعر رغيف الخبز لمدة 30 عاما.

وتابع: «محدش يقولي متقربش لسعر الرغيف.. هقرب، إحنا مأمونين على مصائر المواطنين وحياتهم، ومفيش حاجة بتفضل على حالها لمدة 30 سنة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved