فيديو.. الرئيس السيسي يحيي أمل طفلة من غزة بعد معاناة استمرت 7 سنوات

آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 10:23 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

وصلت الطفلة الفلسطينية بيان محمود، المصابة بمرض جلدي نادر والتي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجها، أمس الأول الأحد، إلى مستشفى معهد ناصر لبدء تلقي العلاج.

معاناة الطفلة بدأت مع ظهور حبيبات حمراء تحمل رأس أبيض صديدي في مختلف أنحاء جسدها عندما بلغت من العمر نحو 11 شهرًا، ثم انتشرت بشكل كامل في الجسم على شكل احمرار وقشور وتقرحات تسبب للطفلة الحكة والألم الشديد.

ودعت تلك المعاناة أسرتها إلى التواصل مع الأطباء والجهات الصحية والمستشفيات في قطاع غزة، لكن الأطباء لم يتمكنوا من تشخيص حالة الطفلة البريئة وكتبوا أدوية خاصة بالحساسية والأكزيما والطفح الجلدي لكنها لم تجدي نفعًا، وفقًا لتصريحات الوالد محمود سعيد الدبس.

كانت «شدة الألم» السبب الرئيسي لإطلاق الأب مناشدة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مساعدة ابنته في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها قطاع غزة، فالأب لجأ لتلك المواقع بعدما أُغلقت كل الأبواب في وجههه.

ووفقًا لتصريحات الأب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين عبر فضائية «مدرستنا»، مساء الثلاثاء، فقدت الأسرة الأمل في علاج طفلتهم، إلا أن الأمل تجدد بعدما نصح أصدقاء العائلة بالتوجه إلى مصر؛ لأنها تضم أطباء عباقرة وأصحاب خبرة عالية في الأمراض الجلدية.

لم يعلم الأب كيف وصلت مناشدته على مواقع التواصل إلى مؤسسة الرئاسة المصرية، لكنه استقبل خبر استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمناشدة وتكليفه بعلاج «بيان» بالكامل في مصر، بشكل مباشر من أحد الأشخاص الذي زارهم في المنزل.

وتتواجد الطفلة الآن برفقة أمها داخل مستشفى معهد ناصر، وتترقب الأسرة تشخيص مرض الطفلة بعدما أخذ الأطباء العينات وأجروا مجموعة من الفحوصات لها، مساء أمس الأول.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved