السجن المؤبد لسفاح الجيزة لاتهامه بتزوير محررات رسمية في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 9:52 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

المتهم زور بطاقة رقم قومي وكارنيه نقابة المهندسين

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد محجوب، اليوم الثلاثاء، "قذافي.ف.ع"، 41 عامًا، والشهير إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، بالسجن المؤبد؛ لاتهامه بتزوير محررات رسمية "بطاقة رقم قومي، وكارنيه نقابة المهندسين".

وتعود وقائع القضية رقم 3758 لسنة 2020 جنايات سيدي جابر، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث الأموال العامة، يفيد قيام المتهم بالتزوير في عدد من المحررات الرسمية، أثناء تواجده في نطاق المحافظة.

وكشفت التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، قيام المتهم بالاشتراك مع شخص مجهول بطريق الاتفاق في تزوير بطاقات رقم قومي باسم كل من: "محمد.م.م"، و"محمد.ن.إ"، و"رضا.م.ع"، وتزوير كارنيهات صادره من نقابة المهندسين باسم "رضا.م.ع"، و"كريم.ع.ع"، وتزوير رخصة قيادة.

وجاء بالتحقيقات قيام المتهم بالتقدم إلى المجني عليها "م.م.م" 31 عامًا، ربة منزل، مقيمة في منطقة العجمي، وطلب الزواج منها، مقدمًا نفسه لها على أنه مهندس يعمل بشركة في المملكة العربية السعودية، وأن والدته متوفية، وأشقائه مقيمين خارج البلاد.

وأضافت التحقيقات، أنه وبعد مرور 3 أشهر من الخِطبة، تزوجها المتهم ببطاقة رقم قومي "مزورة"، مستعينا بمجهول، انتحل صفة مأذون في منطقة البيطاش، وقام بإبهامه بتوثيق عقد الزواج، وعاشرها معاشرة الأزواج، عن طريق بالتزوير والتدليس.

وبتحرير محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة قررت إحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي اتخذت قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: ميلاد بخيت بالامون، وعبدالغني محمد عطا الله وسكرتير الجنايات، وحسن محمد حسن.

يُذكر أن الدائرة 29 بمحكمة جنايات الإٍسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة عقرب، أصدرت حكمًا أبريل الماضي، بإعدام المتهم المقيم في منطقة فيصل، محافظة الجيزة؛ لاتهامه بقتل "ياسمين.ن.إ"، 33 عامًا، عامله لديه بمحل أدوات منزلية في الإسكندرية، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعد تصديق المفتي.

وصدر ضد المتهم أحكام مماثلة من دوائر قضائية أخرى في محافظتي القاهرة والجيزة، لاتهامه بقتل: زوجته "فاطمة.ز"، وشقيقتها "نهى.ز"، وصديقه "رضا.م"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وإخفاء جثامينهم بدفنهم في مقابر أعدها لذلك، خلال عامي 2015 ـ 2017، وتكشف أمره نهاية العام الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved