وزير التنمية المحلية: تشكيل مجالس اقتصادية تشارك في وضع الرؤية التنموية

آخر تحديث: السبت 3 سبتمبر 2022 - 12:13 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

أكد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، أنه سيتم تشكيل مجالس اقتصادية تشارك في وضع الرؤية التنموية والخطة الاستراتيجية لكل محافظة، ودعم سياسات التشغيل، وذلك في ضوء مذكرة التفاهم بين وزارة التنمية المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتنفيذ مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية.

وأشار آمنة، في بيان له، اليوم السبت، إلى سعي الوزارة لتعميم تطبيق برنامج التنمية الاقتصادية المحلية في العديد من المحافظات في ظل برنامج التنمية الاقتصادية الشاملة الذي أطلقته الحكومة المصرية لخلق بيئة مواتية لتحسين تقديم الخدمات، مؤكدًا نجاح تطبيق برنامج التنمية الاقتصادية المحلية بمحافظة بني سويف.

وكشف أنه في إطار نفس المشروع (قوى عاملة مصر)، سيتم عقد ملتقى توظيفي بمحافظة الشرقية يوم الثلاثاء المقبل، بنادي الربيع بمدينة الزقازيق، وذلك في إطار تنفيذ أنشطة مكون "أبدأ رحلتك" لمشروع قوى عاملة مصر، موضحًا أنه تم التنسيق مع القطاع الخاص بالمحافظة لحصر الوظائف الشاغرة لديهم.

وأكد أن الوزارة تعمل بخطة طموحة وهادفة لخلق آفاق عملية على أرض الواقع، لتعزيز التعاون بين الوزارة ومشروع قوى عاملة مصر، واستكمال نجاح تطبيق برنامج التنمية الاقتصادية المحلية، وزيادة كفاءة سوق العمل وتشكيل مجلس اقتصادي اجتماعي يشارك في وضع الرؤية التنموية والخطة الاستراتيجية.

وأشار إلى أن فعاليات الملتقى الوظيفي ستبدأ في التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، موضحا أن محافظة الشرقية ستستقبل الشباب الراغب في العمل، وتساعده في تسجيل بياناتهم، واستعراض الفرص المتاحة المقدمة من شركات القطاع الخاص المشاركة في الملتقى التوظيفي.

وأضاف، أن الوزارة صاغت خلال الفترة الماضية استراتيجيات التنمية الاقتصادية لمحافظات الفيوم وسوهاج والمنيا والإسماعلية، علاوة على إعداد استراتيجيات للتنمية الاقتصادية المحلية للقطاعات الاقتصادية التي تتميز بها محافظة بني سويف.

جدير بالذكر، أن مشروع قوى عاملة مصر يساعد فى تحسين ورفع كفاءة السياسات الإقتصادية وتطوير مهارات القوي العاملة بما يتلاءم مع سوق العمل، وذلك من خلال إنشاء آليات مؤسسية مستدامة للحد من الفجوة بين العرض والطلب في سوق العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved