ندوة بمتحف النسيج بالمعز احتفالا بانتصارات أكتوبر

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2019 - 1:06 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

ينظم متحف النسيج المصرى بشارع المعز يوم الاثنين القادم ندوة بعنوان "نسور أكتوبر"، تدور حول إبراز بطولات وإنجازات القوات الجوية فى حسم أعظم الحروب المصرية فى العصر الحديث، ويشارك فيها بعض الخبراء العسكريين من أبطال حرب أكتوبر.

وأشار الدكتور أشرف أبو اليزيد مدير عام المتحف، فى تصريح له اليوم، إلى أن المتحف سيقوم بتنظيم ورش فنية وتعليمية للأطفال على هامش إحتفالات أكتوبر تتضمن التعبير عن نصر أكتوبر بالرسم على النسيج مع تخصيص جولات خاصة بالمتحف لشرح تاريخ العسكرية المصرية من خلال قطع المنسوجات المعروضة، موضحا أن المتحف يضم بين قاعاته ٢٥٠ قطعة نسيج أثريه بدءا من العصر المصري القديم وحتى عصر الدولة الحديثة.

وأضاف أن هذه الورش تأتي في إطار حرص وأهمية إعداد وإقامة ورش تعليمية وفنيه للأطفال لتنمية المهارات وإكتساب الخبرة والمعرفة لدى الأجيال القادمة وترسيخ الهوية المصرية فى نفوسهم وحب الوطن بتعريفهم على تاريخ وحضارة بلادهم وقصص وبطولات حرب أكتوبر العظيمة.

يذكر أن متحف النسيج المصري هو المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط فى قلب شارع المعز بالقاهرة التاريخية. وقد كان المتحف في الأصل سبيل بناه محمد علي باشا كوقف خيري على روح ابنه إسماعيل باشا الذي توفي في السودان 1822م، وعقب ترميمه في إطار مشروع تطوير شارع المعز تم تحويل السبيل إلى متحف للنسيج المصري.

ويضم المتحف مجموعة من المقتنيات المتعلقة بصناعة النسيج ابتداء من العصر المصري القديم مرورا بالعصور الرومانية اليونانية والقبطية، والإسلامية وحتي العصر الحديث وأسرة محمد علي باشا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved