نائب برلماني: المحليات هي عصب الجهاز الإداري للدولة

آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 2:09 ص بتوقيت القاهرة

قال النائب علاء عصام عضو مجلس النواب، ومقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني إن الرئيس السيسي دعا إلى مشاركة كافة القوى السياسية والحزبية وأصحاب الفكر والخبراء متوافقا مع رؤية الجمهورية الجديدة.

وأضاف النائب خلال مكالمة هاتفية في برنامج "أخر النهار"، عبر قناة "النهار"، مساء الأحد، أن محاربة الفساد وعدم التهاون مع المقصرين، أمر أصبح ضروريا لسرعة تحقيق النمو الاقتصادي، مؤكدًا أهمية المحليات في المحافظات التي تمثل عصب الجهاز الإداري بالدولة.

وأكد استبعاد جماعة "الإخوان المسلمين" من المشاركة في الحوار الوطني، قائلا "جماعة الإخوان الارهابية مستبعدة من المشاركة في الحوار السياسي، لما فعلوه من عداوة للدولة والشعب المصري".

سبق وأكد منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطني الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أن الحوار الوطني يسير بخطى جيدة، وأنه سيبدأ رسميا في غضون أسابيع قليلة، مشددا على أن الحوار لن يكون مجرد إعلان للمواقف إزاء قضايا مثل غلاء الأسعار والتعليم والحريات العامة فقط، بل سيتم بحث جميع القضايا ووضع حلول لها؛ وهو أمر يحتاج جدية ووقت.

وأضاف أنه سيجرى وضع آليات لإدارة الحوار الوطني ستعلن عنها تفصيليا خلال أيام قليلة، مؤكدا أهمية القضايا التي سيتم طرحها أمام الحوار الوطني؛ كونها تمس الحاضر والمستقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved