وكيل تعليم بني سويف يتابع انتظام الدراسة.. ويؤكد أهمية تفعيل الأنشطة التربوية

آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي


زار محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، مدرسة الشهيد علي عبدالحليم التابعة لإدارة ناصر التعليمية، بحضور الدكتورة نبيلة فتحي مدير الإدارة.

وتفقد عبدالتواب، حجرات الدراسة ومعامل الأوساط وحرص على متابعة ومحاورة التلاميذ، واطمأن على انتظام العملية التعليمية، ثم متابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والإجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة.

وطالب وكيل الوزارة، بضرورة تفعيل دور الأنشطة التربوية من بداية اليوم الدراسي واختيار البرامج خلال الإذاعة المدرسية التي تعمل على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والعمل على توعية الطلاب بالمشروعات القومية ومبادرة "حياة كريمة" والإنجازات التي تحققها مصر في مختلف المجالات.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مبانِ المدرسة؛ للتأكد من سلامتها ونظافتها قبل بدء الطابور ومتابعة دخول وخروج الطلاب المدرسة وتفعيل دور الإشراف اليومي؛ منعا للازدحام والتكدس على بوابة الخروج وأثناء الصعود إلى الأدوار العليا وأثناء تواجد التلاميذ والطلاب في فناء المدرسة خلال الفسحة؛ لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا عند الدخول والخروج.

كما شدد وكيل الوزارة، على استمرار نظافة المدارس وتطهير دورات المياه والانتهاء من توزيع الكتب المدرسية.

الجدير بالذكر أن الدراسة، انتظمت أمس في 1200 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية بإجمالي 767 ألفًا و650 طالبًا وطالبة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبناءً على تعليمات الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف بتكثيف المتابعة على المدارس؛ لتحقيق الانضباط وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب أثناء اليوم الدراسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved