نائب وزير الإسكان: المباني جاهزة بالكامل لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية

آخر تحديث: الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 8:40 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن العد التنازلي لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بدأ، مشيرًا إلى أن الانتقال يبدأ على مراحل خلال أقل من 30 يومًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي احمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن المباني جاهزة بالكامل لانتقال الحكومة وإجراء نوع من الاختبارات للأجهزة والأنظمة، موضحًا أن فترة التجربة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر.

وأشار إلى أن الوزارات سكّنت موظفيها على الورق ومن المقرر أن ترسل عددًا من الموظفين لاستلام الأماكن ثم انتقال الجميع تدريجيًا، قائلًا إن كل المباني والمنطقة المحيطة بالحي الحكومي انتهت بالكامل.

وذكر نائب وزير الإسكان أن الاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، دوري يُعقد كل أسبوعين لمتابعة الموقف التنفيذي للعاصمة، لافتًا إلى أن الاجتماع تضمن وضع الترتيبات الرئيسية لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بانتقال الحكومة للعاصمة الإدارية.

وأوضح أن الاجتماع تابع الموقف التنفيذي والوضع الحالي للعاصمة الإدارية سواء مناطق الحي الحكومي والطرق الرئيسية والمباني والأحياء السكنية ومجلس النواب ومجلس الشيوخ، مضيفًا أن عدد الموظفين المنتقلين حوالي 50 ألف موظف.

وتوقع انتقال ما يتراوح ما بين 5 إلى 7 آلاف موظف كدفعة أولى إلى العاصمة الإدارية الجديدة حسب توزيع الوزارات الموجودة، متابعًا أنه من المقرر انتقال ما بين 200 إلى 300 موظف في كل وزارة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمجمل المشروعات القومية لوزارة الإسكان على مستوى الجمهورية، خاصةً فيما يتعلق بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة، وقطاعات الطرق والمرافق والإسكان.

وقد وجه الرئيس الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتباراً من شهر ديسمبر القادم لبداية العمل لفترة انتقالية تجريبية لمدة ٦ شهور، وذلك عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved