تقرير - مودريتش على موعد مع التاريخ وكسر هيمنة ميسي ورونالدو

آخر تحديث: الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 3:23 م بتوقيت القاهرة

الشروق

يستعد الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني لفتح أبواب دولاب ألقابه الفردية لوضع جائزة جديدة تضاف إلى الجوائز التي حصدها هذا العام.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن لوكا مودريتش سيحصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عن العام الجاري، لينهي بذلك هيمنة ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني وكريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي على تلك الجائزة والتي استمرت لعشر سنوات على التوالي.

وأوضحت "ماركا" في عددها الصادر اليوم الإثنين أن النجم الكرواتي سيفوز بالجائزة والتي كانت تبدو مستحيلة بالنظر إلى أن ميسي وكريستيانو اللذان مستمران في قمة مسيرتهما.

وسيُعيد مودريتش إنجاز شبيهة لما حققه ريكاردو كاكا، لاعب آيه سي ميلان الإيطالي في 2007 عندما حقق جائزة الكرة الذهبية والتي كانت الأخيرة قبل بداية عهد جديد في تاريخ البالون دور، حيث احتكرها بعد ذلك كريستيانو ورونالدو.

وتقاسم النجم البرتغالي مع غريمه التقليدي الأرجنتيني ميسي جائزة الكرة الذهبية بخمس ألقاب لكلًا منهما طوال العشر سنوات الماضية، حيث خطفها صاروخ ماديرا في أعوام 2008 و 2013 و 2014 و 2016 و2017،فيما حصدها ميسي 2009 و 2010 و 2011 و 2012 و 2015.

ويتنافس لوكا مودريتش مع 29 لاعبًا آخرًا على جائزة البالون دور أبرزهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومحمد صلاح وأنطوان جريزمان وكيليان مبابي.

يُذكر أن مودريتش كان قد حصد جائزة أفضل لاعب بالعالم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وأفضل لاعب بالقارة الأوروبية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved