المركز القومي يفتتح سينما نادي المرأة بـ«الهناجر» الاثنين المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 7:13 م بتوقيت القاهرة

يفتتح المركز القومي للسينما برئاسة سعاد شوقي نادي سينما المرأة الذي يقام تحت إدارة الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي بسينما الهناجر يوم الاثنين المقبل الموافق 16 ديسمبر الجاري، في تمام السادسة مساء.

يأتي ذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب، ويهدف النادي إلى عرض أفلام تناقش وتعالج قضايا المرأة وإقامة ندوات ضمن فعاليات النادي يقيمها كبار النقاد والسينمائيين، كما يتم شهريًا تكريم مخرجين ومخرجات وممثلين وممثلات من الشباب المستقلين والمحترفين كنوع من الدعم والتشجيع لهم.

وستفتتح فعاليات النادي بعرض فيلم "لما بنتولد" للمخرج تامر عزت وتأليف نادين شمس، وإنتاج معتز عبد الوهاب وتامر عزت، ومن بطولة أمير عيد، وعمرو عابد، وابتهال الصريطي وسامح الصريطي ومحمد حاتم وهي أول تجربة في التمثيل للفنان أمير عيد المغني الرئيسي لفريق كايروكي و بسنت شوقي وحنان سليمان ودانا حمدان وحنان كرولوس.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة ثلاثة شخصيات مختلفة، الأول يحاول خلق مسيرته الفنية في الغناء، والثانية امرأة مسيحية حالمة تقع في حب شاب مسلم، بينما الثالث يعمل في مجال التدريب الرياضي.

والفيلم تم اختيارة لافتتاح النادي لأن مخرجه ومؤلفة وأبطاله بدايتهم الفنية كانت أفلام مستقلة، كما أن الفيلم للمخرج ولبعضهم يعد أول تجربة روائية طويلة.

وعقب عرض الفيلم تقام ندوة تديرها الناقدة السينمائية "شاهندة محمد علي" وتستضيف خلالها الناقدة السينمائية الكبيرة "ماجدة موريس" لمناقشة الفيلم مع صناعة والجمهور.

يذكر أن فعاليات نادي سينما المرأة ستتنقل بمختلف المحافظات وذلك لتوعية الشعب المصري بالدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع، ودور السينما في إظهار أهمية المرأة في المجتمع.

الدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي والمقرر إقامته بالاثنين الثالث من كل شهر بالهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام السابعة مساء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved