وزير الكهرباء: جزء من مشاكل قراءة العدادات «مبالغ فيها».. والحل في تعميم «مسبقة الدفع»

آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 11:39 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الوزارة تصنف أنواع الشكاوى المقدمة من المواطنين وتتابع نقاط الضعف لمحاولة علاجها، معقبًا: «لا أدعي وصولنا للكمال في كل شيء».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن «مشاكل قراءة العدادات والتحصيل جزء منها صحيح وجزء مبالغ فيها»، لافتًا إلى «حل الوزارة المشكلة بتعميم العدادات مسبوقة الدفع، التي يدفع المواطن خلالها قيمة الاستهلاك مسبقًا ويتابع استهلاكه بصورة واضحة».

وأردف: «وصلنا 8.4 مليون عداد، ولم نتلقَ منهم شكوى على الإطلاق إلا الشكاوى التقنية في الاتصال ونعمل على تحسينها في الوقت الحالي، ولا نسمع أي شكوى في هذا الأمر».

وأوضح أن «الوزارة استطاعت الوصول بمجال إنتاج الطاقة الكهربائية إلى نسبة 100% في الكفاءة لإدخال الطاقات وحسن استخدامها، ومقاربتها على الوصول إلى الرضا بدرجة عالية جدًا على مستوى شبكات النقل»، مشيرًا إلى «دخول محطات كثيرة في الجهد الفائق تساهم في تحسين الأداء منتصف العام المقبل».

ولفت إلى أن المشكلة الحقيقة للوزارة تتمثل في شبكات التوزيع، متابعًا: «هناك ملايين الكيلومترات من الأسلاك والعديد منها متداعي، أنفقنا استثمارات تعدت الـ20 مليار جنيه، بالمرحلة الأولى خلال هذا العام والعام الماضي، وهناك مراحل أخرى قادمة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved