جلسات مكثفة وفعاليات متنوعة لريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة في منتدى شباب العالم

آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 11:47 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تستعد مصر بعد أيامٍ قليلة لانطلاق الحدث السنوي الشبابي العالمي الأبرز "منتدى شباب العالم 2019" ، في نسخته الثالثة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكرت مصادر منتدى شباب العالم أن المنتدى سيشهد عدة فاعليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيًا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية ويأتي على رأس هذه الفعاليات " WYF LABS "، والذي يُعد حاضنة أعمال لرواد الأعمال التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.

وأوضحت المصادر أن حاضنة الأعمال WYF LABS هي عبارة عن فكرة خرجت من توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية العام الماضي، وانبثقت فكرته من فكرة الأعمال الناشئة " Startup Vein "، وهي منطقة ريادة أعمال وفّرت ساحة لرواد الأعمال لمشاركة خبراتهم بما فيها من تحديات ونجاحات، بالإضافة إلى التواصل مع المشاركين في منتدى شباب العالم.

كما ضمت المنطقة نماذج شبابية ناجحة وملهمة من روّاد الأعمال الشباب والشركات الناشئة " والجدير بالذكر أن WYF LABS تم إطلاقه خلال ملتقي الشباب العربي الافريقي الذي عقد في مارس الماضي بمدينة أسوان، إيماناً بأهمية تبني دعم ثقافة ريادة الأعمال لما له من دور فعال في إنعاش اقتصاد الدولة وتقليل معدلات البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وتوظيف إبداعاتهم.
وأضافت المصادر أن المنتدى هذا العام سيشهد تدشين “منصة حاضنة الأعمال “، والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة.

وسيضم المنتدى هذا العام حوالي 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة ، ستعرض أعمالها طوال فترة المنتدى، وقد تم اختيار الشركات بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، و التي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء، كما سيتم عقد عدد من ورش العمل، والتي من المقرر انعقادها قبل بدء فعاليات المنتدى يومي 12 – 13 ديسمبر، وذلك بجانب عقد ورش عمل لرواد أعمال شباب من جميع أنحاء العالم من عده دول أبرزها : ماليزيا والعراق والأردن ونيجيريا ورواندا وزيمبابوي والإمارات وإسبانيا وإنجلترا وأمريكا.

وعلى جانب أخر يذكر أنه لأول مرة سيتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الاعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، وذلك لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشاكل والتحديات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved