تحيا مصر: نطمح للكشف على مليون طالب بالمرحلة الأولى من «نور حياة»

آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 2:14 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق يطمح للكشف الطبي على مليون طالب بالمدارس الحكومية عبر المرحلة الأولى من مبادرة «نور حياة» لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الاثنين، أن الهدف من المبادرة تشخيص ومعالجة مسببات ضعف وفقدان الإبصار مبكرًا، مشيرًا إلى إمكانية علاج 80% من هذه المسببات إذا تم التشخيص مبكرًا، وفقًا للتعاون القائم ما بين الصندوق ومنظمة الصحة العالمية.

وذكر بأن الصندوق خلال المرحلة التنفيذية وجد أن نسبة الإصابة ما بين التلاميذ من الصف الأول الابتدائي إلى الصف السادس تبلغ 15%، وارتداء بعض الطلاب بالفصول قياسات خاطئة للنظارات لعدم دورية الكشف، ما يساهم في التحصيل بصورة غير جيدة بالمنزل أو المدرسة.

ولفت إلى بدء المرحلة الجديدة من المبادرة بالعام الدراسي المقبل 2020، موضحًا أن المرحلة الأولى من المبادرة انطلقت فبراير الماضي خلال الفصل الدراسي الثاني، واستئنافها بالعام الدراسي الحالي حتى 30 أبريل، بعشر محافظات؛ القليوبية والشرقية والدقهلية والسويس وبني سويف والمنيا والأقصر وقنا والإسكندرية ومطروح، لاستهداف 900 ألف طالب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved