«القومية لتنمية الأسرة»: وظفنا أكثر من 1000 شخص من ذوي الإعاقة

آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 5:49 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الناصر

نظمت المؤسسة القومية لتنمية الأسر والمجتمع، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوى الإعاقة، بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة، اللواء عبد الحكيم حمودة، والنائب البرلمانى عن دائرة عين شمس، يسرى الأسيوطى، بمنطقة عين شمس الشرقية.

وقال عبد الحكيم، إن الغرض من الاحتفالية هو إلقاء الضوء على ذوى الإعاقة وتوفير كافة احتياجاتهم فى الدولة، مردفا: "رعاية الأسر ومشاركتهم في البرامج الثقافية ومعرفتهم لكافة حقوقهم مكنتنا من توظيف أكثر من 1000 من ذوى الاعاقة، وهذا الدور الذي تبذله الوزارة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضاف أن المؤسسة تقدم خدمات صحية وفنية واجتماعية وثقافية، علاوة على أنها توفر مديرين ونخبة متميزة من الأخصائيين الاجتماعيين، لإمكانية التعامل مع ذوى الاعاقة وتوفير كافة سبل الراحة لهم، لافتًا إلى أن هناك 35% من الأسر الفقيرة التى تحتاج إلى دعم اقتصادى تقوم المؤسسة بتقديم كافة التسهيلات لبعض الأسر مع تحسين الخدمات وتقديمها.

وذكر أن الاحتفالية هدفها إلقاء الضوء علي قضايا الاعاقة ودعمهم اقتصاديا وثقافيا ونعمل على توعية الأسر عن طريق تقديم خدمات مجتمعية وثقافية وترفيهية فى مختلف المناطق، كما نعمل علي دمج الأشخاص ذوى الاعاقة داخل المجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved