رئيس «دمياط للأثاث»: المدينة ستغير مجرى الصناعة في مصر بشكل مستمر

آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 11:54 م بتوقيت القاهرة

قال باسم نبيل، الرئيس التنفيذي لمدينة دمياط للأثاث، إن «المدينة ستغير مجرى صناعة الأثاث في مصر على مدى طويل وقصير الأجل وبشكل مستمر طول ما مصر موجودة»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء الثلاثاء، أن «صناعة الأثاث في دمياط عريقة ومعروفة عالميًا ومحليًا»، مشيرًا إلى أن «معظم صناعة الأثاث في دمياط لاتزال مرتكزة على الشكل الكلاسيكي المعروف في بيوت المصريين، وحدثت نسبة من التغير ولكن ليست بالقدر الحادث بالعالم».

وذكر أن «دمياط بدأت في نقل التكنولوجيا والخبرات الأوروبية الموجودة في العالم إلى مصر لتعليم الصناع بالورش والشباب المهتمين بالصناعة»، لافتًا إلى إنشاء مركز تكنولوجيا الأثاث ليساعد في الحفاظ على الجودة واستمرارها وتلبية احتياجات الأسواق الأوروبية والعالمية.

وأشار إلى حرصهم على تطوير الموقع الإلكتروني للمدينة ليماثل مواقع التسويق العالمية، والتعاون مع جهات وهيئات الدولة لفتح أسواق خارجية بإفريقيا والشرق الأوسط ودول أوروبا الشرقية، مؤكدًا مساهمة مينائي دمياط وبورسعيد في تصدير المنتجات، بعد وصولها إلى المستوى العالمي، بقدرة استيعابية تصديرية عالية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية والتنموية الجديدة بمحافظة دمياط، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة بالدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved