دورات تدريبية لمعلمي مدارس النيل المصرية بالتعاون مع «ألفا» البريطانية

آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:55 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

عقدت مؤسسة مصر للإدارة التعليمية، المسؤولة عن إدارة مدارس النيل المصرية، بالتعاون مع دار «ألفا» البريطانية تدريبا للمعلمين بالمدارس، وذلك من منطلق حرص مدارس النيل المصرية على رفع كفاءة التنمية المهنية وتنمية قدرات المعلمين ليكونوا قادرين على استخدام أحدث طرق التدريس والاستراتيجيات والتكنولوجيا.

وقال حسن فارس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر للإدارة التعليمية، إن المؤسسة حريصة علي دعم وتدريب المعلمين وتقديم مواد ومصادر تعليمية تتناسب مع أفضل التطبيقات وفق المعايير الدولية.

وأشار إلى أن هناك تطلعا أن تكون مدارس النيل المصرية من بين مؤسسات التعليم التي تقدم نموذجا تعليميا جديدا متميزا عالي الجودة على المستوى القومي والإقليمي، يقوم على المشاركة مع أولياء الأمور والمجتمع فى إدارته وتحقيق أهدافه، ويمنح الطالب شهادة معترف بها عالميا وتعادل الشهادات الدولية.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة "ألفا" البريطانية، "إياد دراوشة"، إن اتفاقية التعاون الموقعة مع مؤسسة مصر التعليمية تأتي ضمن رؤية وخطة الوزارة 2030 لتمكين المعلم من مواكبة التحول الرقمي في التعليم، ما يؤكد حرص مجموعة ألفا البريطانية على دعم وتدريب المعلمين وتقديم مواد ومصادر تعليمية تتناسب مع أفضل التطبيقات وفق المعايير الدولية.

وأضاف أن هذا البرنامج التدريبي يحقق مستويات متقدمة من الجودة للعملية التعليمية والذي نطمح أن تكون مخرجاته لخدمة وتطوير تعليم أجيالنا ومجتمعاتنا القادمة، ما يؤدي إلي زيادة الانتاجية المجتمعية من خلال إمداد سوق العمل بجيل يمتلك المعرفة والمهارة بما يؤدي إلي زيادة معدلات التوظيف الفعال في مصر والمنطقة.

يذكر أن مجموعة ألفا البريطانية تعني بعمليات النشر وتطوير المناهج في مجال المقررات الدراسية لمواد تعليم اللغة الإنجليزية، الرياضيات والعلوم وتقدم العديد من ورش العمل من خلال دورات تدريبية متخصصة للكوادر التعليمية التي تركز على البكالوريا الأمريكية والدولية والمناهج الدراسية الوطنية في جميع أنحاء العالم والتى تعمل على تمكين المُعلمين و رفع كفائتهم المهنية.

ونجحت مؤسسة مصر للإدارة التعليمية خلال عامين في افتتاح 9 مدارس جديدة هى (مدرسة النيل في السادات بالمنوفية، دمياط الجديدة، أسوان الجديدة، طيبة الجديدة، أسيوط الجديدة، الأندلس والياسمين بالقاهرة الجديدة، الشروق، الشيخ زايد في الجيزة).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved