استمرار ارتفاع أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي

آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 12:08 ص بتوقيت القاهرة

واشنطن - د ب أ

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ارتفاعا جديدا خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها أمس، في الوقت الذي أدى فيه تراجع الدولار بشدة إلى زيادة الطلب على المعدن الأصفر.

كان مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، ارتفع إلى 50ر91 نقطة خلال التعاملات، قبل ان يتراجع إلى 14ر91 نقطة بانخفاض نسبته 2ر0% عن مستواه في ختام تعاملات أمس.

وارتفع سعر الذهب اليوم بمقدار 30ر11 دولار أي بنسبة 6ر0% إلى 20ر1830 دولار للأوقية تسليم فبراير المقبل.

وتراجع سعر الفضة بمقدار 014ر0 دولار إلى 066ر24 دولار للأوقية تسليم مارس المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0040ر0 دولار إلى 4890ر3 دولار للأوقية تسليم مارس المقبل.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أعلن كل من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي وستيفن مونشن وزير الخزانة تأييدهما لإطلاق حزم تحفيز مالي جديدة لدعم تعافي الاقتصاد الأمريكي في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

من ناحية أخرى أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الأربعاء نمو الوظائف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة خلال نوفمبر الماضي بأقل من التوقعات.

وذكرت شركة "أيه.دي.بي" لإعداد قوائم الأجور في تقريرها الشهري أن عدد الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي ارتفع خلال الشهر الماضي بواقع 307 آلاف وظيفة بعد ارتفاعه بمقدار 404 آلاف وظيفة في الشهر السابق وفقا للبيانات المعدلة.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد بواقع 410 آلاف وظيفة خلال الشهر الماضي بعد ارتفاعه بواقع 365 ألف وظيفة خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.

وقال أهو يلدريماز نائب رئيس والرئيس المشارك لمعهد أبحاث أيه.دي.بي "في حين شهد شهر نوفمبر مكاسب في التوظيف، مازالت الوتيرة تتباطأ".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved