وزارة الداخلية تشارك الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل

آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 2:23 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

حرصت وزارة الداخلية على مشاركة الأطفال في احتفالهم باليوم العالمي لحقوق الطفل، والذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة المجتمعية والنفسية والطبية لهم وذلك من خلال عدة مبادرات.

وشملت المبادرات توقيع الكشف الطبي على 1050 طفل بمستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية وصرف الأدوية اللازمة لهم مجانا خلال ثلاثة أيام، وتوجيه عدة قوافل طبية من قطاع الخدمات الطبية بالوزارة لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال المودعين بعدد من دور الأيتام والأيتام المعاقين وصرف الدوية اللازمة لهم ومنحهم بعض الهدايا العينية.

بالإضافة إلى توجيه وفود من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لزيارة عدد من المدارس (أهالينا للتعليم الأساسي، الأمل الابتدائية للصم وضعاف السمع، التربية الفكرية لذوي الإعاقة الذهنية)، ومشاركة التلاميذ احتفالهم بالنشاط المدرسي الخاص بتلك المناسبة ومنحهم هدايا رمزية والتي أدخلت البهجة والسعادة على قلوبهم.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنين، وبمناسبة الاحتفال بـ (اليوم العالمي لحقوق الطفل) يوم 20 نوفمبر من كل عام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved