بعد حلقة ريهام سعيد.. البيئة تدرس تقديم بلاغ للنائب العام حول الصيد الجائر للثعالب

آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود

أثارت أزمة صيد الحيوانات البرية في إحدى البرامج التلفزيونية، غضب العديد من رواد ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، على الهواء مباشرة.
ومن جهته، قال مصدر مسؤول داخل وزارة البيئة، فضل عدم ذكر اسمه، إن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين تدرس التقدم ببلاغ للنائب العام ضد صائدي الثعالب البرية ومجموعة من الحيوانات البرية الأخرى الممنوع صيدها.
وأضاف المصدر، في تصريحات لـ" الشروق"، أن ما أُذيع في إحدى البرامج التلفزيونية (صبايا الخير لريهام سعيد على قناة النهار) من صيد ثعالب ونصب فخاخ لصيدها في إحدى المناطق الجبلية على الهواء مباشرة يمثل جريمة كبيرة لا يمكن الصمت عليها، وعليه تدرس الوزارة تقديم بلاغ وفقا لقانون البيئة لسنة 1994.
وتابع تم المادة (28) من قانون البيئة رقم 9 لسنة 2009 تنص على "يحظر بأية طريقة القيام بأى من الأعمال الآتية: صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية والكائنات الحية المائية أو حيازتها أو نقلها أو تصديرها أو استيرادها أو الاتجار فيها حية أو ميتة كلها أو أجزائها أو مشتقاتها أو القيام بأعمال من شأنها تدمير الموائل الطبيعية لها أو تغيير خواصها الطبيعية أو موائلها أو إتلاف أوكارها أو إعدام بيضها أو نتاجها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved