تاج الدين: الإجراءات الاحترازية والتطعيم آليات مواجهة متحور «أوميكرون»

آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 3:21 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية عوض تاج الدين، أن الإجراءات الاحترازية والوقائية القائمة إلى جانب حملات التطعيم المستمرة ضد فيروس كورونا، فضلا عن مراقبة وتحليل الوضع علميا وفنيا وطبيا، هي الآليات اللازمة لمواجهة المتحور الجديد (أوميكرون).
وقال مستشار رئيس الجمهورية- في مداخلة مع برنامج (حقائق وإسرار)، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، على فضائية (صدى البلد) مساء اليوم الخميس: إن متحورات فيروس كورونا ستكون كثيرة في الفترة المقبلة، داعيا إلى الحذر الشديد والتأني في التعامل مع المتغيرات.
وأضاف أنه يجب التحلي بالحيطة والحذر وترقب الموقف، مبينا في الوقت ذاته أنه لا توجد معلومات دقيقة بشأن متحور (أوميكرون) إلا إذا خرج من جنوب إفريقيا باعتبار أنه رصد هناك أول مرة.
وأشار إلى أن المعلومات الواردة من جنوب إفريقيا تؤكد أن حالات (أوميكرون) بسيطة وقد تكون أكثر انتشارا، فيما لا توجد معلومات عن تطورات خطيرة أو غير متوقعة.
وأوضح أنه من الممكن حدوث مثل هذه التطورات في الفترة المقبلة لكن الأمر لا يزال محل دراسة وترقب وتحليل، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الوضع السائد حاليا هو نفسه الذي كان سائدا في المتحورات السابقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved