أحداث لا تمت للواقع بصلة.. فرقة ملوي تقدم أولى عروض نوادي مسرح فرع ثقافة المنيا

آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 5:33 م بتوقيت القاهرة

قدم العرض المسرحي لنوادي قصر ثقافة ملوي "بعنوان أحداث لا تمت للواقع بصلة" مستوح من مسرحية "ست شخصيات تبحث عن مؤلف" للويجي براندلو، دراماتورج محمد السوري، إخراج وائل مجدي، وبحضور مدير عام فرع ثقافة المنيا، ولجنة المشاهدة وهم د. حمدي عطية، المخرج حمدي طلبة، والمخرج خالد عطا الله.

يأتي ذلك في إطار بدء الموسم الجديد لنوادي المسرح الذى تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وتنفذه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي لتقديم عروض مسرحية مختلفة لاكتشاف المواهب الشابة ولتنميتها.

وتدور أحداث العرض حول فرقة مسرحية تقوم بعمل بروفات أثناء إحدى هذه البروفات، تأتي عائلة عم سيد عامل المسرح وتصرخ زوجته وهناك شئ يحدث، لماذا أتوا إلى المسرح ؟ يريدون تقديم قصتهم، وفي بداية الامر يرفض المخرج ولكنهم سرعان ما ينقسمون حول تقديم الفكرة.

وتبدأ التساؤلات مالفرق بين المسرح والشارع، التى أثارها النص، حيث أن النص يظهر الفهم العميق للمستويات التي لم يتم طرحها بداية من علاقة المخرج بالممثلين، وعلاقة الأب بأبنائه، وعلاقة الزوجة بزوجها، وعلاقة الممثلين ببعض، وعلاقة الابناء ببعضهم، وعلاقة المسرح نفسه بالمجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved