هل تعاني من متلازمة تكيس المبايض؟.. ضم تلك الفواكه في نظامك الغذائي

آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 12:37 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

أكدت الدراسات أن معدل إصابة النساء بمتلازمة تكيس المبايض ينذر بالخطر، وذلك لأن حوالي 70% من النساء يعانين من متلازمة تكيس المبايض اليوم، ولكن هناك الكثير من الثمار التي يمكن أن تتناولها النساء للحد للوقاية من متلازمة تكيس المبايض، وذلك لأنه فاكهة ذات مؤشر جلايسيمي منخفض.

وفيما يلي مجموعة من المعلومات حول الفواكه التي يجب أن تدرجها نساء متلازمة تكيس المبايض في نظامهم الغذائي، وذلك كما نشر موقع "تايمز أوف إنديا".

* التفاح
التفاح له مؤشر جلايسيمي منخفض وهو رائع للتحكم في مقاومة الأنسولين، وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ومذاق كثيف ولذيذ.

* الكمثرى
تحتوي هذه الفاكهة على مؤشر جلايسيمي منخفض و محتوى عالي من الألياف، وهو مزيج مثالي لتلبية احتياجات فقدان الوزن.

* البرتقال
تحتوي ثمار الحمضيات على نسبة عالية من فيتامين سي، ويحتوي البرتقال أيضا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف، مما يضمن عدم ارتفاع مستويات السكر في الدم وامتصاص السكر في الدم تدريجيًا.

*الكيوي
يحتوي الكيوي على نسبة منخفضة من المؤشر الجلايسيمي ونسبة عالية من فيتامين C وفيتامين E ومحتوى البوتاسيوم، لذلك يمكن دمجها في نظامك الغذائي كوجبة خفيفة في منتصف النهار.

* العنب
العنب ليس مليئًا بالألياف والفيتامينات فحسب، بل يحتوي أيضًا على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، لذلك يمكن أن يساعدك كوب واحد من العنب على الشعور بالشبع والشبع.

*التوت
التوت مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والمكونات المضادة للالتهابات.

*شمام
يحتوي الشمام على مؤشر جلايسيمي معتدل ومحتوى مائي مرتفع، ولكن من الأفضل تناوله بكميات معتدلة لتجنب ارتفاع السكر في الدم.

*البابايا
البابايا مصدر كبير لمضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد في تقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض بخصائصها المضادة للالتهابات.

*الرمان
تحتوي الرمان على نسبة عالية من الحديد ومن المعروف أنها أحد مضادات الأكسدة النشطة، لذلك فإن كوب واحد من الرمان المقشر رائع لزيادة كمية الحديد وتقليل الالتهاب.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved