حقك تنظمي.. غدا حملة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في بني سويف

آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 5:11 م بتوقيت القاهرة

نادية سلامة


استعرض الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، تقريرا جاء فيه الخطة التنفيذية لحملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمحافظة على مرحلتين، حيث تبدأ المرحلة الأولى غدا الأحد 4 ديسمبر الجاري وتستمر حتى الخميس 8 من نفس الشهر، وتشمل (إهناسيا، والفشن وناصر).

وأضاف أن بدء المرحلة الثانية في الفترة من 18 إلى 22 ديسمبر الحالي، وتشمل (بني سويف، والواسطى، وببا وسمسطا)، مؤكدا تقديم جميع الخدمات تنظيم الأسرة "بالمجان"، بجانب تنظيم ندوات توعية للسيدات على هامش الحملة عن رسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

وأشار إلى إقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بالوحدات الصحية ضمن فاعليات الحملة، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية؛ حفاظا على صحة وسلامة القائمين على الحملة والمترددين عليها المستفيدين من خدماتها.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بمراقبة الاستعدادت الخاصة لبدء فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة، والمقرر تنفيذها على مرحلتين في الفترة من 4 إلى 22 ديسمبر الجاري، وتنفذها مديرية الصحة تحت شعار: "حقك تنظمي"؛ لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان في مدن وقرى المحافظة من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة، والتي تأتي ضمن الحملات الدورية التي تنفذها الوزارة لضبط معدلات الزيادة السكانية في إطار الاهتمام بصحة وتنمية الأسرة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وكلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والقرى بالتنويه عن الحملة، ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات والوحدات الصحية بالمدن والقرى، مشيرا إلى أهمية تعاون الأجهزة التنفيذية والمواطنين مع القائمين على الحملة التي وزارة الصحة؛ لتحقيق المستهدف منها،في إطار الاهتمام بصحة وتنمية الأسرة، من خلال توفير الوسائل الآمنة والفعالة لتنظيم الأسرة، فضلا عن استهداف الحملة التنشيطية للقرى المدرجة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكدت د. مديحة سري مدير إدارة تنظيم الأسرة، توفير مجموعة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة بالمجان لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة، وذلك من خلال فرق مدربة، وأخصائي النساء والتوليد لتوقيع الكشف الطبي، مشيرة إلى صرف وسائل تنظيم الأسرة عن طريق الوحدات الثابتة والمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، ومن خلال العيادات المتنقلة لتقديم الخدمة في المناطق النائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved