تأجيل محاكمة «عز وعسل» بـ«تراخيص الحديد» إلى جلسة الغد

آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2017 - 4:31 م بتوقيت القاهرة

كتب- مصطفى المنشاوي:

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، في قضية اتهامهما بإهدار المال العام بما بلغت قيمته 660 مليون جنيه وتسهيل الاستيلاء عليه المعروفة إعلاميًا باسم «تراخيص الحديد»، إلى جلسة يوم غد الخميس 5 يناير.

وانعقدت جلسة اليوم، في غرفة المداولة بعد إثبات حضور المتهمين "عز، عسل"، ولم تستغرق أكثر من 10 دقائق، وطلب الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، عضو هيئة الدفاع عن عمرو عسل، امتداد أثر التصالح لموكله مع الدولة أسوة بـ"التصالح الذي تم مع رشديد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الاسبق.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد القياتي القشيري، وعضوية المستشارين عادل مهدور ومحمد كامل عتلم، وسكرتارية أيمن عبداللطيف وأحمد فهمي.

كانت محكمة النقض قد سبق أن قضت في ديسمبر الماضي بنقض إلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، والتي كانت قد عاقبت أحمد عز وعمرو عسل بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذي قضى بمعاقبته "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 عاما وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة، غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved