قومي المرأة يندد بانتحار فتاة لتعرضها لابتزاز الإلكتروني

آخر تحديث: الثلاثاء 4 يناير 2022 - 6:41 م بتوقيت القاهرة

تابع المجلس القومي للمرأة، ما تناقلته وسائل الاعلام المختلفه ووسائل التواصل الاجتماعي عن إقدام فتاة على الانتحار في إحدى القرى بمحافظة الغربية؛ لانتشار صور مفبركة لها من قبل اثنين من شباب قريتها بهدف ابتزازها، مما أساء اليها وعمل على تشويه سمعتها وعرضها للإهانة والتنمر من قبل عدد من أفراد القرية.

ونددت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بهذه الجريمة، معربة عن بالغ حزنها وأسفها الشديد لما حدث للفتاة، مشيرة إلى أن هذه الجريمة التي قام بها بعض الشباب من منعدمي الضمير والأخلاق استغل فيها التكنولوجيا الحديثة لفبركة الصور وابتزاز هذه الفتاة الصغيرة، وانتحارها نتيجه للضغط النفسي الذى تعرضت له ونظرة المجتمع لها.

وقالت الدكتورة مايا إن الجرائم الإلكترونية ازدادت في الآونة الأخيرة نتيجه لسوء استخدام التكنولوجيا من قبل البعض والابتعاد عن الهدف الرئيسي من استخدامها، مؤكدة أنه لابد من إقرار المزيد من التشريعات والقوانين التي تعاقب على مثل هذه الجرائم، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من حملات التوعية لتوعية السيدات والفتيات كيفية حمايه أنفسهن من مثل هذه الجرائم وكيفيه الحصول على حقوقهن في حالة تعرضها للابتزاز أو أي شكل من اشكال الجرائم الإلكترونية.

وشددت مرسي على أنه يجب علينا جميعا أن نقف يدا بيد لمواجهة مثل هذه الجرائم، موضحة أن ما حدث هو جريمة يعاقب عليها القانون، داعية الفتيات والسيدات اللاتي قد يواجهن مثل هذه الجرائم بألا يخفن، وان يسرعن بالإبلاغ عما يتعرضن له، مؤكدة أن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس يتلقى جميع شكاوى الفتيات والسيدات، ويقدم المساعدة والدعم اللازم لهن، عن طريق المقابلة الشخصية أو الخط المختصر ١٥١١٥، أو عن طريق تطبيق الواتس آب من خلال الرقم 01007525600.

كما ناشدت الدكتورة مايا مرسي جميع الأهالي في حالة تعرض بناتهن إلى مثل هذه الظروف الوقوف بجانبهن، والإنصات الجيد إليهن وتصديقهن والعمل على زيادة الثقة فيما بينهم، مع تقديم كامل الدعم والمساندة اللازمة لهن، وتشجيعهن على الإبلاغ وعدم السكوت، وأن الجانى سينال عقابه وفقا للقوانين المصرية.

وقالت مرسي: "ليس من حق أحد أن يحكم علي أى شخص لأننا لسنا مخولين بالقيام بذلك"، داعية المجتمع بكل فئاته عدم الانسياق وراء الاكاذيب والافتراءات وتصديقها، مما يؤدى لتعريض الفتيات للضغوط النفسيه والاجتماعية التي قد تصل بهن للانتحار مثلما حدث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved