الصحة: 2532 مصابًا حصيلة اشتباكات قوات الأمن مع محتجين بمحيط وزارة الداخلية

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2012 - 2:35 ص بتوقيت القاهرة
القاهرة – أ.ش.أ

أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي المصابين في اشتباكات محيط وزارة الداخلية منذ وقوعها وحتى الآن بلغت 2532 حالة. وأوضح بيان صادر عن وزارة الصحة ليل الجمعة السبت، أنه تم إسعاف 1234 مصابًا في مكان الأحداث من خلال سيارات الإسعاف المتواجدة قرب منطقة الأحداث، كما تم إسعاف 237 حالة من خلال العيادات المتنقلة المتمركزة بالقرب من ميدان التحرير.

 

 

وأشار البيان أن إجمالي حالات المصابين الذي تم تحويلهم إلى مستشفيات وزارة الصحة والجامعية بلغت 437 حالة، تم خروج معظمهم وحالتهم مستقرة، وأن إجمالي الحالات التي تم إسعافها بالمستشفى الميدان بالتحرير بلغت 455 حالة، والحالات التي تم إسعافها من خلال المستشفى الميداني بكنيسة قصر الدوبارة بلغت 179 مصابًا.

 

 

وأوضح البيان أن جميع المصابين- سواء الذين أسعفوا في مكان الأحداث أو في العيادات المتنقلة أو المستشفيات الميدانية- حالاتهم جميعًا مستقرة، وقامت الفرق الطبية بتقديم الإسعافات اللازمة لهم.

 

 

وكان الدكتور عادل عدوي- مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، قد أعلن- في وقت سابق من يوم الجمعة- عن سقوط أول حالة وفاة في الاشتباكات التي وقعت في محيط وزارة الداخلية وذلك بمستشفى القصر العيني متأثرة بجروحها، فيما قال مينا ثابت- عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب ماسبيرو، الجمعة أيضًا، إن أحد أعضاء الاتحاد أصيب بفقدان عينه اليمنى خلال المناوشات التي جرت مساء الخميس أمام مبنى وزارة الداخلية بين المتظاهرين وقوات الأمن.

 

 

وقال ثابت إن "المصاب يدعى بطرس يوسف عبد المسيح ويبلغ من العمر 31 عامًا، ويعمل فني تبريد وتكييف بإحدى الشركات الخاصة، وأن المصاب فقد عينه اليمنى تمامًا بعد أن أدت إصابتها بطلقة الخرطوش إلى انفجار حدقة العين" على حد تعبيره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved