حملة «موسى» لـ«الشروق»: تحولنا من تأييد «السيسي» لمنافسته من أجل تنشيط الحياة السياسية

آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2018 - 1:16 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد بدراوي

قال عادل عصمت، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، إن حزب الغد ومرشحه بالانتخابات الرئاسية تغير موقفهما من تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالانتخابات إلى منافسته، لافتا إلى أن ذلك، رغبة في طرح مجهود الحزب ورؤيته التي تصب في المصلحة الوطنية، حسب تصريحاته.

وأضاف «عصمت»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»: «قررنا خوض الانتخابات للتأكيد على حيوية الأمة المصرية وتعدد الرؤى وأنها أمة ولادة، ودعم فكرة التعددية الحزبية وتنشيط الحياة السياسية، ودعم فكرة التنافس تحت المظلة الوطنية، وأن السياسة بطبيعتها متغيرات لحظية، وأن بناء الأوطان يتم عبر تضافر الجهود».

وأكد أن موقفهم المتغير جاء من منطلق دعم مسيرة تطور الوطن ونمائه والرغبة في طرح مجهودات الحزب التي تصب في مصلحة الوطن ورخائه، ودعم فكرة التنافس تحت المظلة الوطنية الجامعة، موضحا: «عندما يكون لديك ما تقترحه من أفكار ومجهودات تؤدي إلى رفعة الوطن ودعمه ولا تتقدم بها وتبخل بها على أبناء الوطن فلا تستحق أن تحمل هوية هذا الوطن، وبذلك تكون قد غلبت مصلحتك الشخصية والحزبية على الوطنية العامة فالتجرد هو شيمة الوطنيين وعنوانهم».

وردًا على دعوات الحركة المدنية الديمقراطية بمقاطعة الانتخابات، قال «عصمت»: إن «الأسهل والأكثر يسرًا هو المقاطعة والانسحاب والرفض أما الأصعب فهو المشاركة وطرح الحلول لمشاكلنا المستعصية، ورغبة في خدمة أوطاننا، فالمشاركة فعل بناء والانسحاب فعل هدم.

وكلف حزب الغد محمود موسي، نائب رئيس الحزب، للقيام بأعمال المنسق العام للحملة الانتخابية للمرشح موسى مصطفى موسى، وسمير عليوة مستشار قانوني للحملة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved