ترقب في الأهلي لمصير كهربا

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

الشروق

تسود أروقة النادي الأهلي في الوقت الحالي حالة من الترقب، انتظارًا لمصير لاعب الفريق الأول لكرة القدم، محمود عبد المنعم كهربا، المُقرر صدور قرار جديد بحقه في نزاعه القانوني مع نادي الزمالك.

وعلم مسئولو الأهلي أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم قد تصدر قرارًا جديدًا في ملف محمود كهربا خلال الساعات القليلة القادمة، مما يجعل إدارة الأحمر تعيش حالة حيطة وتخوف من صدور عقوبة جديد تقضي بإيقافه عدة أشهر مُجددًا.

وكان محمود كهربا قد خضع لجلسة استماع في لجنة الانضباط بالفيفا "أونلاين" يوم الخميس الماضي، وذلك على إثر الشكاوى التي تقدم بها مسئولو الزمالك، نظرًا لعودة اللاعب لاستئناف مسيرته في الملاعب، رغم عدم قيامه بدفع الغرامة المالية الموقعة عليه، والمُقدرة بـ 2 مليون دولار، بخلاف الفوائد.

وعلى الرغم من حالة الترقب من جانب الأهلي للقرار الجديد في ملف كهربا، إلا أن النادي يشعر بارتياح في الوقت نفسه، لعدة عوامل، الأول هو إمكانية التقدم باستئناف على أي عقوبة محتملة تصدر من لجنة الانضباط بالفيفا في المحكمة الرياضية الدولية، وهو ما سيجعل اللاعب يشارك بصورة عادية لعدة أشهر مقبلة، لحين البت في الأمر بشكل نهائي.

أما العامل الثاني، فهو تأكيدات محاميي محمود كهربا بقوة موقفه في الملف، إذ أبدى اللاعب حسن النية في جلسة الاستماع الأسبوع الماضي، وإمكانية قيامه بدفع 500 ألف دولار فورية للزمالك (ربع الغرامة)، مع طلبه تقسيط باقي المبلغ لـ 4 دفعات أخرى، فيما أصرت إدارة الأبيض على موقفها بضرورة إيقاف اللاعب مُجددًا، وقيامه بدفع الغرامة كاملة وفورًا.

وأشار كهربا في جلسة الاستماع إلى أنه لم يُعارض القرار السابق الصادر من الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية بتغريمه 2 مليون دولار، وكان ينوي البدء في تنفيذ القرار ودفع المبلغ بالفعل خلال الـ 6 أشهر الماضية، إلا أن مسئولي نادي الزمالك رفضوا كل محاولاته لتقسيط الغرامة، وهو ما أعاق رغبته في حل الأمر، نظرًا لعدم توافر السيولة المالية لديه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved