5 طرق لاستخدام خل التفاح لعلاج التهاب الحلق

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 11:36 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

كثيرا ما يتسبب تغيير الفصول في حدوث عدوى بكتيرية، وأكثر الأعراض شيوعًا هو الزكام والتهاب الحلق، ولكن يعتبر خل التفاح أحد العلاجات الأكثر فعالية لالتهاب الحلق، وذلك لأنه يحتوي على مادة بروبيوتيك تسمى إينولين، والتي تعزز المناعة عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء والخلايا التائية في الجسم، كما أن لها خصائص مضادة للبكتيريا فعالة جدًا في مكافحة الجراثيم والبكتيريا المعدية.

فيما يلي مجموعة من المعلومات حول طرق استخدام خل التفاح في علاج التهاب الحلق، وذلك كما نشر موقع "تايمز أوف إنديا".

* خل التفاح والفلفل الحار

تساعد الغرغرة باستخدام محلول خل التفاح والفلفل الحار في علاج التهاب الحلق، وذلك عن طريق تحضير كوب واحد من الماء الدافئ، وتخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من الفلفل الحار وملعقتين صغيرتين من العسل، والحرص علي تناول المحلول مرتين يوميًا للحصول على نتائج فعالة.

*خل التفاح والقرفة

يمكن أن يساعد مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح، ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب واحد من الماء الدافئ، في علاج التهاب الحلق خلال فصل الشتاء.

* خل التفاح والعسل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 2 ملعقة كبيرة عسل في كوب من الماء الدافئ، ويشرب هذا المحلول يوميا على معدة فارغة، حيث يساعد هذا المحلول علي التخلص من البكتريا العالقة في الحلق.

* خل التفاح و صودا الخبز

أضف 1 ملعقة كبيرة خل التفاح و 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء الدافئ، وتغرغر به 2-3 مرات في اليوم للتخلص من التهاب الحلق خلال فصل الشتاء.

*خل تفاح وليمون

يمكن أن يساعد شرب محلول خل التفاح والليمون 2-3 مرات في اليوم علي التخلص من التهاب الخلص، وذلك عن طريق مزج 1 ملعقة كبيرة خل التفاح و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved