إدارة منتدى شباب العالم: النسخة الخامسة ستكون جديرة بالاهتمام

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 8:12 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أكدت إدارة منتدى شباب العالم، أنهم على قناعة تامة بأن النسخة الخامسة التي تم الإعلان اليوم السبت، عن عدم إطلاقها بالشكل السنوي المعهود في شرم الشيخ، ستكون نسخة جديرة بالاهتمام، مشيرة إلى أنها ستكون دعوة لتنفيذ التنمية بدلا من مناقشتها، وسبيل لتحقيقها وسيتم عرض نتائج هذه المبادرات وما يستجد من شراكات جديد من خلال منصات شباب العالم بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي على مدار العام.

وأشارت إدارة المنتدى، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالمتحف القومي للحضارة للإعلان عن تفاصيل النسخة الخامسة للمنتدى، إلى أن الأساس في نجاح منتدى شباب العالم ليحقق هذه النجاحات هو دعم وتشجيع وثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشباب المصري ورؤيته على ضرورة إتاحة الفرصة للتواصل مع شباب العالم لمناقشة القضايا المعاصرة وصياغة الحلول الواقعية، كما وجهت كل التقدير للشباب الذين كان على حق وعلى قدر ثقة الرئيس السيسي بشكل إيجابي ومؤثر وفاعل.

وقرر شباب البرنامج الرئاسي القائم على إدارة منتدى شباب العالم عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم بشكله المعهود من مدينة شرم الشيخ، على أن يتم البدء الفوري في تنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية الهامة ذات التأثير المباشر في حياة المواطنين والشباب بوجه خاص داخل وخارج مصر، وذلك بالتعاون مع كل شركاء نجاح المنتدى من مؤسسات ومنظمات دولية ومحلية وكافة أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية.

كما قررت إدارة منتدى شباب العالم بتوجيه عوائد حقوق الراعية التي كانت مخصصة لتنظيم النسخة الخامسة بمدينة شرم الشيخ لصالح تنفيذ هذه الحزم والمبادرات والتي تشمل برنامج يستهدف ريادة الأعمال والشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الدعم الفني والمادي وتطوير ورفع المهارات والقدرات البشرية.

وأضافت أنه سيتم إطلاق برنامج خاص بالأمن الغذائي من خلال تقديم برنامج دعم لتطوير قدرات المزارعين والقائمين على الصناعات الزراعية والغذائية في مصر وإفريقية.

وأشارت إلى إطلاق أكبر منصة تطوعية شبابية في العالم والتي ستكون بمثابة نقطة تلاق لتأهيل جميع المتطوعين ورفع قدراتهم للمشاركة في الأعمال التنموية والخيرية والتي تستهدف الدول الفقيرة والمتضررة سواء من الحروب والنزاعات أو التداعيات المناخية، الإضافة إلى إطلاق برنامج دعم الصحة النفسية والعقلية وتنفيذ برنامج و دعم تمكين اللاجئين والمهاجرين وتعزيز أوجه الرعاية الصحية والنفسية والمجتمعية المقدمة إليه ولأسرهم.

وشهد المؤتمر حضورًا دوليا موسعًا من جانب ممثلي الهيئات والمؤسسات والمنظمات الدولية في مصر بالإضافة إلى حضور مجلس أمناء وأعضاء الحوار الوطني وعدد كبير من ممثلي الصحف والقنوات العربية والأفريقية والأجنبية.

يذكر أنه منذ انطلاق المنتدى في نسخته الأولى عام 2017 وعلى مدار النسخ الأربعة السابقة يهدف المنتدى إلى إرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم لمناقشة قضايا العالم واقتراح التوصيات وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات على أرض الواقع.

وكانت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة قد اعتمدت، منتدى شباب العالم في مصر كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب حول العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved